نحو متابعة الجهود الرامية إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية وتزويدهم بالقدرات اللازمة التي تساهم في تحقيق التطلّعات الوطنية؛ يُطلق معهد الإدارة العامة "بيبا" البرنامج القيادي "تطوير" بالتعاون مع شركة تطوير للبترول الذي يتضمّن مختلف المواضيع الإدارية والقيادية المتنوّعة، لرفع قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، حيث تستند هذه الدورات في تصميمها على أُسس علمية منهجية تُعزز مفهوم الابتكار وتُحاكي في مضمونها المؤشرات الرئيسية لأهداف الشركة.

وأكّد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" على أهمية تطوير القيادات الوطنية في القطاع العام والخاص مما يساهم في التقاء القطاعين على هدف واحد يرتكز على تلبية التطلّعات الوطنية ورفع كفاءة الخدمات المقدّمة للمواطنين والارتقاء بالاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن المعهد يسعى من خلال البرامج والمبادرات الحالية والمستقبلية إلى رسم مسارٍ متوازن لاحتياجات القطاعين بما يجعل القيادات الوطنية مساهمة فعلية في خطط التنمية الوطنية.

وأوضح د. بن شمس أن البرنامج صُمم من قبل معهد الإدارة العامة "بيبا" لتطوير الكفاءات البحرينية في شركة تطوير للبترول من خلال تزويد المناهج العلمية وأفضل الممارسات التطبيقية مما يرفع من المهارات القيادة وينعكس بدوره في جودة الأداء ومستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين في مملكة البحرين. وأشار سعادته إلى أن البرنامج يتكوّن من مستويين إثنين للتركيز على الاحتياجات الفعلية للموظف حسب مستوى الوظيفي.



وأكد أن البرنامج سيساهم في تطوير أطار العمل في القطاع الخاص وتلبية الاحتياجات من خلال تكوين ثقافة عمل مبنية على أسس إدارية وقيادية سليمة.

من جانبه صرّح المهندس غسّان علي المهنا القائم بأعمال العضو المنتدب في شركة تطوير للبترول بأن شركة تطوير للبترول تسعى دائمًا إلى ارتقاء الموظف وتمكينه على تحقيق أهداف الشركة وتنفيذ الرؤى والتوجّهات الإستراتيجية لمملكة البحرين بإتقان وتميُز، وعلى ذلك تسّر شركة تطوير للبترول تولّي معهد الإدارة العامة "بيبا" دور الشريك المؤثّر في نجاح خططه والاستفادة من خبرات الكوادر الوطنية.

وأكّد المهندس غسّان علي المهنا أن القيادة الرشيدة رسمت نهجًا وطنيًا واضحًا قائمًا على الطاقات الوطنية للارتقاء بمنظومة العمل الإداري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مُشيدًا بدور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز في وضع رؤية شبابية تهدف إلى تنمية الكوادر الوطنية على إدارة عملية التنمية بروح الإبداع والتميز.