بالنيابة عن السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل، افتتح سمو الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة، وكيل وزارة العمل، المؤتمر الدولي الثاني للموارد البشرية الذي أقامته الجامعة الخليجية، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية فيها، ومشاركة متخصصين في الموارد البشرية، وذلك اليوم الثلاثاء بمبنى الجامعة.

ويهدف المؤتمر الى مناقشة تحديات الموارد البشرية، والمساهمة في خلق حلقة الوصل بين احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية وبين الرؤى الأكاديمية في تدريس وتدريب متخصصي الموارد البشرية، فضلاً عن الاطلاع على أهم التجارب الناجحة في هذا المجال.



وتسهم مثل هذه المؤتمرات النوعية في الارتقاء بالموارد البشرية وتطويرها لتلبية احتياجات أصحاب العمل من الكوادر المهنية الكفؤة، إلى جانب تبني ممارسات متطورة على صعيد تنمية الموارد البشرية وتزويدها بالمهارات الوظيفية التي تتواكب مع التطورات المتلاحقة على صعيد سوق العمل.

وأكد الدكتور محمد المشهداني، رئيس الجامعة الخليجية، في كلمة له أمام الحفل أن المؤتمر يعد فرصة مثالية للأكاديميين واخصائيين الموارد البشرية من جميع أنحاء العالم للالتقاء في أجواء علمية ثرية لتبادل الآراء والخبرات ومشاركة نتائج البحوث وبناء العلاقات.

وقد قام سمو الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة، وكيل وزارة العمل، بتكريم المتحدثين في المؤتمر، متمنياً أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في الجهود الوطنية لإعداد الكفاءات الوطنية لسوق العمل.