أنس الأغبش وسماهر سيف اليزل




تحسن ملحوظ للقطاع العقاري مدعوماً بخطة التعافي الاقتصادي

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، في رده على سؤال لـ«الوطن» أن حجم التداول العقاري في البحرين تجاوز 900 مليون دينار منذ مطلع العام الحالي حتى الآن، مشيراً إلى أن كافة الدلائل تؤكد أنه سيتخطى حاجز المليار دينار بكل أريحية مع نهاية العام الحالي.


وأضاف في تصريح للصحفيين على هامش معرض «سيتي سكيب 2022» العقاري، الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أمس أن قيمة المشاريع التي يحتضنها المعرض تتجاوز 893 مليون دينار، مبيناً أنه تم توقيع اتفاقيات لإطلاق 7 مشاريع عقارية كبرى بقيمة 193 مليون دينار، حيث ستعزز من مستوى تنافسية القطاع العقاري في البحرين.

وأوضح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن حضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء للمعرض، أعطتا دافعاً كبيراً لإقامته، كما ساهمتا بشكل مباشر في إنجاحه.

وحول مستقبل التداولات العقارية في البحرين، أوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة أن القطاع العقاري بدأ يشهد تحسناً ملحوظاً، وخصوصاً بعد انتهاء جائحة كورونا، مدعوماً بخطة التعافي الاقتصادي الناجحة التي أطلقتها البحرين.

وفي سؤال لـ«الوطن» حول القوانين والتشريعات التي تعمل عليها المؤسسة، أكد الشيخ محمد بن خليفة أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم أصدر مرسوماً بقانون رقم (41) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم القطاع العقاري الصادر بالقانون رقم (27) لسنة 2017، موضحاً في هذا الصدد أن «التنظيم العقاري» بدأت العمل فعلياً على تنفيذ لوائح المرسوم الملكي.

وذكر أن مشاركة فريق البحرين مع الجهات الحكومية المشاركة في المعرض إلى جانب الزخم الإعلامي الكبير وعملهم كفريق واحد، سيعودان بالنفع على المشاريع المشاركة، متوقعاً أن يستقطب المعرض عدداً كبيراً من الزوار خلال أيامه، ما يساعد المشاركين على الترويج لمشاريعهم، وبالتالي زيادة المبيعات.