شارك وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك في الاجتماع الاستثنائي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الزراعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد عن طريق الاتصال المرئي وبمشاركة وكيل الثروة الحيوانية القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية الدكتور خالد أحمد وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأكد الوزير المبارك أن الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي يستكمل الخطوات نحو تحقيق إستراتيجيات زراعية مستدامة تساهم في تعزيز الأمن الغذائي وتطوير التعاون في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية بين دول المجلس.



وتناول الاجتماع الوزاري الموضوعات المتعلقة بالأمن الغذائي من خلال تشكيل فريق عمل رفيع المستوى من القطاعين الحكومي والخاص برئاسة المملكة العربية السعودية من أجل إعداد خطة تنفيذية لتوصيات الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخليجية للأمن الغذائي على أن تتواءم هذه الخطة مع الاستراتيجيات الوطنية للأمن الغذائي مع تحديد أولويات التنفيذ.

كما تم استحداث لجنة فنية دائمة تعنى بالأمن الغذائي تتبع لجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي وتحديد مهامها واختصاصاتها، وتم الموافقة كذلك على تعديل مسمى لجنة التعاون الزراعي إلى "لجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي" وذلك للتأكيد على أهمية مشاريع الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكانت لجنة كبار مسؤولي البلديات والذي يمثلها وكلاء الزراعة في الوزارات المعنية بدول مجلس التعاون الخليجي قد رفعت توصياتها إلى "لجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي" تمهيدا لإقرارها.