التقى المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، السيد مارك خيريتسن مدير الشؤون السياسية في الشرق الأوسط بوزارة خارجية مملكة هولندا، بحضور سعادة السيد لورانس ويستهوف سفير مملكة هولندا المعتمد لدى مملكة البحرين المقيم بدولة الكويت.

خلال اللقاء، تطرق الجانبان الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والدور الذي تضطلع به المؤسسة في التعاطي مع تلك القضايا للوقوف على أهم الحقائق والمجريات، فضلا عن آلية عمل المؤسسة ودورها في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، فضلا عن التنسيق المستمر مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ البرامج التدريبية لتعزيز الوعي الحقوقي بين كافة شرائح المجتمع.



كما تطرق اللقاء الى قانون العقوبات والتدابير البديلة، وآلية تطبيقه بشكل فعال من خلال توفير البرامج التأهيلية الملائمة للمحكوم عليهم، مستعرضا في ذات الوقت مخرجات المؤتمر الدولي للعقوبات البديلة التي قامت المؤسسة مؤخراً بتنظيمه.

من جانبه، أعرب السيد خيريتسن عن تقديره للجهود التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، متطلعا الى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين بما يدعم ويحقق الأهداف التنموية المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.