ذكرت وزارة الأشغال بأن نسبة الإنجاز بمشروع تطوير تقاطع شارع 46 مع شارع الحد وتطوير طريق رقم 4338 بمجمع 243 في عراد في محافظة المحرق، قد بلغت 70%، والذي يهدف تحسين كفاء شبكة الشوارع العامة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لها.

وأضافت الوزارة أن أعمال المشروع تتضمن تطوير شارع الحد مع شارع 46 في المحرق وذلك بإضافة مسار ثاني على شارع الحد للانعطاف شمالاً باتجاه شارع 46 من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع المذكور وتنظيم وتسهيل حركة المركبات وتخفيف الازدحامات، كما سيتضمن المشروع إنشاء طريق خدمة ومواقف للسيارات على شارع 46 وإنشاء مواقف للسيارات في طريق 4338 وتطويره.



وتابعت أن المشروع يشتمل أيضاً على تطوير طريق 4338 لخدمة المحلات التجارية بموازاة شارع الحوض الجاف وذلك بإعادة إنشاء الطرق وإنشاء المواقف والأرصفة الجانبية، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الجهات الخدمية الأخرى، وتركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية وحماية الخدمات وتحديث شبكة الإنارة.

الجدير بالذكر أن تمت ترسيته المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المملكة للأسفلت، بقيمة تبلغ 527,148 ديناراً بحرينياً (خمسمائة وسبعة وعشرون ألفا ومائة وثمانية وأربعون ديناراً).