أقامت وزارة العمل ورشة "السلامة الكهربية في مواقع العمل، بمشاركة 60 من مشرفي ومسئولي السلامة المهنية في منشآت القطاع الخاص، في إطار الاهتمام بتطوير اشتراطات السلامة والصحة في مساكن العمال وتعزيز وعي المنشآت والعمال بالممارسات الآمنة للوقاية من المخاطر الكهربية والحوادث المهنية في مواقع العمل، وحق العمل في ظروف آمنة وسليمة.

وخلال الورشة، تناول السيد بريان سامون، مدير السلامة في شركةESB International ، أبرز التحديات التي تواجه العمال في مواقع العمل، والحلول الادارية المناسبة لمواجهتها، منوهاً بأهمية تحقيق الظروف الملائمة لضمان أقصى درجات السلامة وحماية القوى العاملة في مساكنهم وتكثيف الوقاية لحمايتهم من الحوادث المهنية بمواقع العمل.

كما تحدث السيد اد توماس، من شركة هيتاشي للطاقة، حول "الممارسات الآمنة للوقاية من المخاطر الكهربية في مواقع العمل"، واستعرض الاجراءات الفنية والعملية الواجب اتباعها للتحقق من سلامة مواقع العمل خصوصاً في المناطق عالية الخطورة.



وأعرب المشاركون عن شكرهم لوزارة العمل لعقد مثل هذه الملتقيات المتخصصة، منوهين بجهود ودور الجهات الرسمية ذات الصلة وسعيها المستمر لضمان استدامة صحة وسلامة العمال في مملكة البحرين في مختلف الظروف.