تأهل فريق مدرسة الرفاع الشرقي إلى المباراة النهائية لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمرحلة الثانوية للبنين للمدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 والتي تقام برعاية بلاتينية من بنك البحرين الوطني والراعي الذهبي شركة البحرين للسينما، وذلك بعد فوزه على منافسه العنيد معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا بنتيجة (7-6) بعد الوصول إلى ركلات الترجيح. وكانت المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي عالي ضمن الدور نصف النهائي من البطولة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكليهما. وينتظر الرفاع الشرقي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة مدرسة الفاتح ومدرسة التعاون التي ستقام الإثنين في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاََ على ملعب نادي عالي.

صور


وتأتي إقامة هذه البطولة بناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتنظيم الفعاليات الرياضية المدرسية والاهتمام بها، بهدف تدريب الناشئة وانتقاء اللاعبين لرفد الأندية والاتحادات الرياضية بأفضل العناصر، وهو ما يؤكد على أهمية المنافسات الرياضية لطلبة المدارس.


وكان الرفاع الشرقي الأخطر في المباراة والمسيطر على اللعب والأكثر هجوماً ومحاولة للتسجيل، لكن جميع محاولاته في الشوط الأول لم تنجح لينتهي بالتعادل السلبي، وواصل الشرقي الضغط والتهديد في الشوط الثاني وكان ينقصه اللمسة الأخيرة، في المقابل استمر المعهد في التراجع وغلق مناطقه والاعتماد على المرتدات أو الكرات الثابتة، وعلى عكس مجريات اللقاء نجح المعهد عبر ركلة ركنية و كرة رأسية من محمد حسين طرادة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 65. وجاء الرد الشرقاوي سريعاً للغاية بعد أن أدرك محمد أحمد التعادل من كرة عرضية في الدقيقة 68. وحاول الشرقي تأمين النتيجة في الوقت المتبقي لكن صمود المعهد استمر إلى النهاية لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لهدف، ويتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح.

صور


وتواصلت الإثارة وساد الهدوء الملعب مع بدء تنفيذ ركلات الترجيح، واستمر التعادل بين الفريقين بعد أن سجل كل فريق 4 أهداف من أصل 5 محاولات، ليتم منح كل فريق ركلة إضافية. ونجح صلاح صالح في التسجيل للشرقي بينما ردت العارضة كرة يوسف محمد من المعهد لتنتهي المباراة الماراثونية بفوز الشرقي وصعوده إلى المباراة النهائية. وتم اختيار حارس فريق مدرسة الرفاع الشرقي محمد عبدالحكيم وتكريمه كأفضل لاعب في المباراة بعد تألقه وصده كرة صعبة في ركلات الترجيح.