سماهر سيف اليزل


3 أعضاء ينافسون على منصب الرئاسة و4 لنائب الرئيس

7 أعضاء يتنافسون على منصبي الرئيس ونائب الرئيس


تنافس ممثل الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية زينب الدرازي، كلاً من ممثل الدائرة الأولى د. السيد شبر الوداعي وممثل الدائرة الثامنة جاسم هجرس على رئاسة المجلس البلدي بالدورة القادمة 2022-2026.

فيما أكد ممثل الدائرة الثالثة محمد الدوسري نيته للترشح لمنصب نائب رئيس المجلس البلدي، لينافس كلاً من ممثل الدائرة السادسة عبدالله عاشور، وممثل الدائرة السابعة زينة جاسم، وممثل الدائرة العاشرة عبدالله شريدة، بحسب مصادر لـ«الوطن».

وبهذا يصل عدد المتنافسين على مقعد نائب الرئيس إلى 4 أعضاء منهم عضوان سابقان بالمجلس.

وأكدت الدرازي، أن المرحلة القادمة بحاجة للعمل الجاد الذي من شأنه تحقيق كل تطلعات المواطن الخدمية، وذلك باتباع استراتيجيات مختلفة وأهداف وآليات تضمن تفعيل الحراك الخدمي، إذ إن المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية يتطلع إلى الدفع بتنفيذ جميع الملفات والمقترحات التي تم رفعها بالمجلس السابق.

وأشارت إلى أننا بحاجة إلى دراسة التجربة البلدية للفصول التشريعية السابقة، والاستفادة من المعوقات وتطويرها وأيضاً تجنبها والخروج منها بتوصيات هادفة وحلول ناجحة، ولا يتحقق ذلك إلا عبر تكاتف الجهود وتفعيل الطاقات المحققة لكل التطلعات التي يأملها الوطن والمواطن.

وبيّنت الدرازي أن ترشحها لرئاسة المجلس، يأتي من أجل الرقي بالعمل البلدي على مستوى جميع دوائر المحافظة الشمالية، والنهوض بالعمل البلدي برؤية مغايرة ومرحلة جديدة تؤسس لفصل آخر من العمل البلدي، بحيث تنقل البحرين إلى العالمية دولة رائدة في العمل البلدي المميز، وتبني التنمية المستدامة في ذلك.

ويستعد مجلس بلدي الشمالية، لأداء القسم غداً، إيذاناً بانطلاق الدورة البلدية السادسة للمجالس البلدية، بحضور وزير البلديات والزراعة وطاقم الوزارة وبلدية المنطقة الشمالية والمجلس البلدي وجميع الأعضاء الفائزين بالانتخابات البلدية 2022. وسيتم خلال الجلسة أداء القسم القانوني أمام الوزير، وانتخاب رئيس المجلس البلدي.