29 نوفمبر: برعاية البروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) قامت الجامعة بإستضافة حفلا لجمع شمل لخريجي دفعة 2012 احتفالا بمرور عشرة أعوام منذ تخرجهم بالإضافة الى الإعلان عن الفائزين بجائزة الملهمين لعام 2022.

وبدأ الحفل بعرض قدمه السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، المدير الإداري لجامعة البحرين الطبية، شمل موجزاً عن التغييرات التي أجريت على الحرم الجامعي والتطورات التي شهدتها الجامعة على مر السنين. كما ألقى البروفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ومدير كلية الطب، كلمة أمام الخريجين أعرب خلالها عن فخره واعتزازه بالتقدم المهني الذي أحرزه خريجو عام 2012، مؤكداً التزام الجامعة بتقديم الدعم لخريجيها.

وخلال الحفل، اُعلِن عن فوز الدكتورة منى البنا (كلية الطب، دفعة 2012)، والسيدة ميرنا طرابلسي (ماجستير في التمريض، دفعة 2018) بجائزة الملهمين لعام 2022، وتم الكشف عن اللوح التي تحتوي علي صورهما، حيث وتهدف الجائزة إلى إلهام الطلاب وزوار الجامعة من خلال عرض إنجازات الفائزين في شكل معرض للصور يمتد على جدران ردهة الجامعة.



وقال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية:"يسعدنا أن نرحب بعودة خريجي دفعة 2012 إلى الجامعة وأن نشهد التقدم الذي أحرزه خريجونا والتأثير الذي أحدثوه من خلال الأدوار التي يلعبونها كقادة للرعاية الصحية. كما نتقدم بخالص التهاني إلى الدكتورة منى البنا والسيدة ميرنا طرابلسي لحصولهما على جائزة الملهمين لعام 2022، حيث وأظهرتا التميّز من خلال إنجازاتهما البارزة في مجالات تخصصاتهما وأتطلع إلى رؤية المزيد من نجاحهما وأتمنى لهما كل التوفيق".

ولقد تم اختيار الفائزتين من قائمة من المرشحين المتميزين من قِبل لجنة مكوّنة من السيد ستيفن هاريسون-ميرفيلد والبروفيسور الفريد نيكلسون والبروفيسور ريبيكا جيستر، رئيس كلية التمريض والقبالة والبروفيسور ستيفن أتكين، رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث ومدير العلاقات العامة، السيدة سيلين دوراند ، والسيدة لورين بحور، مسؤولة شؤون الخريجين.

وتعمل الدكتورة منى كأخصائي طب الأعصاب الوعائي في مركز كليفلاند الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية وتحمل درجة الماجستير في من الكلية الملكية للجراحين في دبلن. وكانت قد شغلت سابقاً منصب زميل طب الأعصاب الوعائية في قسم طب الأعصاب بجامعة ييل بالولايات المتحدة الأمريكية، ومنصب طبيب أعصاب مقيم في قسم طب الأعصاب بجامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتحمل الدكتورة منى شهادة البورد الأمريكي في طب الأعصاب الصادرة عن المجلس الأمريكي للطب النفسي والعصبي، وساهمت خلال مسيرتها المهنية بإصدار 16 منشوراً بحثياً حتى الآن في مجال طب الأعصاب.

وتعليقا على فوزهت قالت الدكتور ةمنى البنا: “يشرفني الفوز بجائزة الملهمين لعام 2022، لا سيما وأن الإلهام الذي مدني به العديد من الموجهين والزملاء الذين التقيت بهم في جامعة البحرين الطبية كان أحد أهم مقوّمات نجاحي، وبفضلهم أصبحت رائدة في مجالي. لقد منحتني الجامعة الأساس المعرفي الذي كنت بحاجة إليه، والذي ما زلت أعتمد عليه حتى يومنا هذا لإتقان تخصصي. وفي المستقبل، آمل أن ألعب دوراً في تحسين الرعاية الصحية المقدمة للمصابين بالسكتات الدماغية وتوسيع نطاقها في الشرق الأوسط، وأن تكون لي مساهمات أكبر في مجال التعليم الطبي".

ومن جهتها تمتلك السيدة ميرنا طرابلسي أكثر من 28 عاماً من الخبرة في مجال التمريض المهني وأبحاث الرعاية الصحية وقيادة الرعاية الصحية، وتشغل حالياً منصب رئيس قسم التمريض في مستشفى عوالي. عملت السيدة ميرنا أيضاً مديرة لوحدات الرعاية الحرجة والاعتماد العالي، كما عملت في مجال التمريض الطبي والجراحي في قطاعي الخدمات الصحية الخاصة والوطنية في المملكة المتحدة والبحرين. بالإضافة إلى ذلك، عملت ميرنا معلمة ومرشدة سريرية، حيث دعمت الطلاب الجامعيين وفرق التمريض في البيئات السريرية في المستشفيات، في إطار مسيرتهم للتطور المهني. وتسعى السيدة ميرنا حالياً للحصول على زمالة التمريض والقبالة من الكلية الملكية للجراحين في آيرلندا بدبلن.

وفي كلمتها بعد الإعلان عن فوزها بالجائزة، قالت السيدة ميرنا طرابلسي: "إنه لشرف عظيم لي أن أحصل على هذه الجائزة الملهمين المرموقة لعام 2022، والانضمام إلى الخريجين المتميّزين الذين حصلوا على الجائزة في السنوات السابقة. لم يكن الفوز بهذه الجائزة ممكناً لولا الإلهام الذي تلقيته من وزملائي الذي شاركوني رحلتي المهنية و أساتذتي الذين كانوا قدوة لي. وأنصح جميع الممرضين البحرينيين الجدد بأن يجعلوا الدعم والتعليم والمعرفة جزءاً خالصاً من عملهم لمنفعة المرضى والزملاء والأجيال القادمة".

تتكون شبكة خريجي جامعة البحرين الطبية من أكثر من 2700 متخصص ممارس في أكثر من 30 دولة، ويلتزم مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين بالتواصل مع الخريجين وتوفير الدعم والمساعدة لهم في تعزيز تطورهم الشخصي والمهني.