التقت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، بكريستيان رامبل مدير الشراكات الدولية بأكاديمية التعليم العالي البريطانية “Advance HE”.

وخلال اللقاء الذي جرى على هامش أعمال المؤتمر الدولي لقيادة وإدارة المشاريع في العصر الرقمي، تباحث الطرفان حول سبل تعزيز آفاق التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين وأكاديمية التعليم العالي لمستويات أعلى، وذلك حرصاً من مجلس التعليم العالي على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس التعليمية والمهنية والقيادية في الجامعات المحلية لما لذلك من أثر على تحسين مخرجات التعليم العالي والارتقاء بمستوياتها.

وأكدت على حصول أكثر من 650 عضو من أعضاء الهيئة الأكاديمية في مملكة البحرين على الزمالة من أكاديمية التعليم العالي البريطانية، كما حصل آخرين على مستويات متقدمة من هذه الزمالة، مؤكدة وبهذا العدد من الزمالات احتلت مملكة البحرين المرتبة الخامسة عالمياً في أكثر عدد زمالات من الأكاديمية البريطانية.



وأعربت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، عن شكرها وتقديرها لمستوى التعاون القائم بين الجانبين، والذي نتج عنه زيادة أعداد الهيئة الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي وتطوير مخرجاتها.

وتعد أكاديمية التعليم العالي البريطانية “Advance HE” مؤسسة خيرية تتعاون مع جميع مؤسسات التعليم العالي في دول العالم، بهدف تحسين مخرجات التعليم العالي للأكاديميين والطلبة، من خلال البرامج المهنية والزمالات التي تقدمها الأكاديمية للمعنيين.