أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن مساهمته في دعم المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتشجير المُقامة تحت شعار "دُمت خضراء" والتي تم تدشينها منذ شهر أكتوبر من العام 2021 برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وبالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة، والمجلس الأعلى للبيئة.

وقد أُجريت مراسم زراعة أكثر من 70 شجرة وشُجيرة بمركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الصحي في تمام الساعة 11:00 صباحًا من يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022 بحضور كل من: سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والدكتورة لولوة شويطر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات الطبية لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، فريق "جود" للعمل التطوعي في البنك وعدد من موظفي البنك من مختلف الدوائر والأقسام.

وبهذه المناسبة، صرّح ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "نحن فخورون بدعم استراتيجيات المملكة لزيادة الرقعة الخضراء، وذلك عن طريق التعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والتي من شأنها العمل على استدامة تطوير وتنمية القطاع الزراعي في مملكة البحرين. وتندرج هذه الخطوة تحت مظلة منصة البنك للمسؤولية الاجتماعية "جود"، كما أنها تأتي ضمن إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG)). متطلعين قُدمًا للاستمرار بدعم مثل هذه المبادرات مستقبلاً والتي تصب لصالح تحقيق الأثر البيئي المرجو والمحافظة على جودة الهواء وتقليل حجم الانبعاثات الكربونية بغية الوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060."



وتسعى حملة "دُمت خضراء" لدعم خطط المملكة لزيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين، حيث تتمحور أهدافها حول تحقيق التزامات مملكة البحرين تجاه الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالعمل المناخي، وحماية البيئة وتقليل الآثار الناجمة عن تغيير المناخ. كما أنها تعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الأخرى ذات العلاقة. علاوة على تشجيع روح التطوع على الزراعة بين الشباب في المجتمع. ودعم عقد الأمم المتحدة لاستعادة النظام الإيكولوجي 2021 – 2030.