نظمت وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين حفل تخريج لـ142 من أعضاء هيئة التدريس المشاركين في برامج الوحدة المعنية بالتطوير المهني المستمر والمعتمدة من أكاديمية التعليم العالي البريطانية للأعوام 2016-2021، تحت رعاية رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الثلاثاء (29 نوفمبر 2022م).

صور


وأعربت رئيسة الجامعة عن فخرها بجهود وحدة التميز بتخريج هذا العدد الكبير من الكوادر الجامعية، وتقديمها برامج تطوير التعليم والورش التخصصية، وتركيزها على تعزيز التعليم والتعلم من خلال تطوير المهارات القيادية والأداء الأكاديمي، والنجاح الملحوظ لبرامج الوحدة بدليل ما نتج من تطور في أداء أعضاء هيئة التدريس والطلبة حسب آخر الدراسات التحليلية.


صور


وتم خلال الحفل تكريم 49 خريجًا من برنامج شهادة الدراسات العليا في الممارسة الأكاديمية (PCAP)، و76 من خريجي برنامج التطوير المهني المستمر CPD، بالإضافة إلى 17 خريجاً من برنامج المدخل إلى التدريس في البحرين NTB.

صور


من جانبه، أشاد مدير الشراكات الدولية في أكاديمية التعليم العالي البريطانيةAdvance HE كريستيان رامبل بالتطور البارز الذي شهدته الكوادر التعليمية في جامعة البحرين على المستوى الفردي والمؤسسي العالمي، مشيراً إلى العلاقه الوطيدة التي تربط وحدة التميز -منذ نشأتها في العام 2016- بأكاديمية التعليم العالي.

صور


كما أعربت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي، عن سعادتها بتخرج أعضاء الهيئة الأكاديمية وحصولهم على مستويات الزمالة المختلفة، إضافة إلى استلام جامعة البحرين شهادة الاعتمادية الدولية من أكاديمية التعليم العالي البريطانية (Advance HE)، للسنوات الأربع المقبلة بدءاً من سبتمبر 2022م إلى سبتمبر 2026م.

صور


وأشادت بالدعم الذي تتلقاه الوحدة من الجامعة وبالعلاقات الاستراتيجية مع الشركاء. واستعرضت عدد من الإنجازات التي حققتها الوحدة على المستوى المحلي والإقليمي خلال السنوات القليلة الماضية، بتبنيها هذه البرامج، وبالأخص تقديم برنامج التطوير المهني المستمر المعتمد باللغة العربية في العام 2021م، وهي الجامعة الأولى في العالم التي تقدمها بالغة العربية، كما استقبلت أكبر عدد من المشاركين في البرنامج والحاصلين على الزمالة أو الزمالة المشاركة، ونظمت مؤتمراً عالمياً استقطب نخبة من المشاركين.

صور


وحصلت كل من كلية الهندسة، وكلية تقنية المعلومات، وكلية العلوم الصحية والرياضية على التوالي، على جائزة أفضل كلية في تخريج أكبر عدد من المشاركين في برامج الوحدة من الأعوام 2016-2021م.

وجرى خلال الاحتفال تكريم اللجان التنظيمية في الـUTEL ، وحضر الاحتفال ممثلة عن السفارة البريطانية إيمليا ماتيفا سميث، وممثلة عن المجلس الثقافي البريطاني نورة الصباح، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، بالإضافة إلى عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من المدعوين.