- ضمن مشاركتها في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني، إحداث ثورة في مجال أمن الشبكات والبريد الإلكتروني، من خلال توفير الحماية اللازمة للعملاء.

طرحت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، مجموعة من الحلول السيبرانية المبتكرة في إطار شراكتها مع شركة Sirar، ذراع الأمن السيبراني لمجموعة stc (Sirar by stc)، على النحو الذي يمكّن الشركات من حماية أصولها الرقمية، وإحداث ثورة في مجال أمن الشبكات والبريد الإلكتروني، وذلك في ظل حرص الشركة على مواكبة أحدث التقنيات الآمنة والفعالة دعماً لمسيرة التحول الرقمي في المملكة.



وبفضل هذه الخدمات المتطورة لحماية أمن الشبكات والبريد الإلكتروني، سيتسنى لعملاء stc البحرين من التعامل مع المخاطر الرقمية والحد منها بكل فعالية، والامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا المجال، بالإضافة إلى دعمهم للاستمرار في رحلة التحول الرقمي بكل يسر وأمان. كما تأتي هذه الحلول في سياق مواجهة التحديات السيبرانية المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، إذ وصلت تكلفة الحوادث السيبرانية فيها إلى مستوى غير مسبوق بلغ 6.93 مليون دولار عن كل عملية اختراق للبيانات.

وعما تقدمه stc البحرين من حلول مبتكرة، صرّح المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، قائلاً: "إن شراكتنا مع Sirar by stc تؤكد التزامنا بالتصدي لجميع التهديدات السيبرانية الراهنة التي تواجهها المملكة والمنطقة على حد سواء. وحيث أن الاعتماد على الخدمات الرقمية آخذ بالتوسع بوتيرة متسارعة، فإن بياناتنا ستظل عرضة لخطر الهجمات السيبرانية على الدوام. وعليه، فقد أطلقنا خدمتي ’الإنترنت الآمن‘ و’حماية البريد الإلكتروني‘، اللتان تهدفان إلى حماية الأصول الرقمية لعملائنا من المؤسسات والشركات. كما سنواصل، في إطار شراكتنا مع Sirar، التزامنا بتبني أحدث الحلول السيبرانية تلبيةً للطلب المتزايد عليها، وتماشياً مع رؤية المملكة الرامية إلى تعزيز مكانتها كمركز رائد إقليمياً".

ويأتي هذا الإطلاق على ضوء مشاركة stc البحرين في القمة العربية الدولية للأمن السيبراني بصفتها شريكاً رسمياً للابتكار السيبراني، إذ من المزمع انعقاد القمة في الفترة من 6-8 ديسمبر، 2022 بمركز البحرين العالمي للمعارض، وستستعرض الشركة من خلال جناحها في المعرض، الكائن في جناح 6 من القاعة 6، أحدث ما جرى التوصل إليه في مجال الأمن السيبراني.

ومن ضمن الحلول المبتكرة التي ستطرحها stc البحرين، خدمة ’الإنترنت الآمن‘، التي تستهدف حماية منافذ الإنترنت والشبكات من خلال منع حركة المرور الخبيثة من الدخول إلى الشبكات الداخلية للمؤسسات. كذلك ستطرح الشركة خدمة ’حماية البريد الإلكتروني‘، حيث توفر للعملاء حماية متقدمة متعددة الطبقات من جميع أوجه التهديدات التي يحملها البريد الإلكتروني، وتساعدهم على منع التصدي للتهديدات المحتملة عبر البريد الإلكتروني، واكتشافها،

والاستجابة لها، بما في ذلك البريد الإلكتروني العشوائي والتصيد الاحتيالي والبرامج الضارة والتهديدات غير المباشرة، وغيرها.

الجدير بالذكر أن ما تطرحه stc البحرين من خدمات مبتكرة يأتي في إطار شراكتها التي عقدتها مؤخراً مع Sirar by stc، والتي تطرح بموجبها حلولاً سيبرانية متطورة لحماية البيانات الحساسة لعملائها وتماشياً مع الطلب المتزايد على منتجات الأمن السيبراني.