تحت رعاية الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، احتفت الهيئة بيوم المرأة البحرينية وذلك بحضور عدد من مسؤولي الهيئة، حيث تم تكريم عدد من منتسبات الهيئة ممن تميزن في مشاركاتهن العلمية والتقنية والاستشارية والفنية والإدارية في خدمة مسيرة التنمية الوطنية، ولما قدمن من مساهمات لإبراز أسم مملكة البحرين في مجال علوم الفضاء.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور محمد العسيري قائلا: نحتفي اليوم بكل امرأة بحرينية قرأت وتعلمت وشاركت في مختلف المجالات ساعية بإخلاص وتفاني لخدمة ورفعة مملكة البحرين عبر تحقيق تطلعات القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها. نحن على يقين تام بأن المرأة البحرينية تستحق التقدير على مدار العام بما يعكس جزء أصيل من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومن عاداتنا وتقاليدنا العربية الأصيلة، وان ما توليه قيادتنا الرشيدة حفظها الله ورعاها من دعم وتمكين ورعاية إلا ترجمة لذلك، إلا ان هذه المناسبة تبقى ذات خصوصية وطنية، نجدد فيها الفكر ونتبنى الأفكار ونطلق المبادرات التي تسهم في توسيع دور المرأة البحرينية في كافة القطاعات، ليبرز فيه دورها ولتقول للعالم أجمع أنا البحرينية وهذه إنجازاتي لتفاخر بها.



ونيابة عن المكرمات، صرحت الأستاذة رؤيا بوبشيت محللة الصور والبيانات الفضائية بالهيئة قائلة: نحن جميعا ممتنون للرئاسة التنفيذية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لدعمها الا محدود لنا في الحصول على العديد من فرصة التعليم والتدريب المتقدم والاطلاع على أحدث ما توصل له العلم في مجالات علوم الفضاء وتقنياته من خلال إشراكنا في المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية العالمية التي تقدمها أبرز وكلات الفضاء ومؤسسات التعليم العالي والشركات العالمية المتخصصة من مختلف دول العالم.

وأضافت بوبشيت: اتقدم بالشكر الجزيل للهيئة لتحفيزها لنا لتقديم الأفكار الإبداعية وتحويلها لمشاريع نتج عنها العديد من الابتكارات والأوراق العلمية التي شاركنا بها في أشهر المحافل العلمية المتخصصة في مجالات عملنا في قطاع الفضاء. كما الهيئة قد قامت بتحقيق هدف تكافؤ الفرص بين الجنسين وإتاحة الفرصة لكافة منتسباتها لاكتساب الخبرات المتعددة في المجالات الإدارية والتقنية من خلال إشراك المرأة في المسابقات الدولية، والاجتماعات، والندوات الخاصة بعلوم الفضاء التي تصب نتائجها في إيجاد الحلول للمتطلبات والاحتياجات الوطنية المتعددة بما مكننا من المساهمة في التنمية الوطنية في قطاعنا وفي مجالات التعليم والتدريب وعلوم المستقبل.

وفي ختام الحفل قدم الدكتور محمد إبراهيم العسيري الهدايا وشهادات الشكر للمتميزات من منتسبات الهيئة.

الجدير بالذكر ان الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء قد نالت هذا العام على جائزة من المنظمة الدولية للملاحة الفضائية كونها الهيئة الأولى عالميا من حيث نسبة المرأة حيث تبلغ 64% ولكون المرأة تتولى 67% من المناصب القيادة.