تحت شعار "قرأت – تعلمت – شاركت" احتفل مصرف البحرين المركزي بيوم المرأة البحرينية، وذلك بحضور كلٍ من المحافظ والمدراء التنفيذيين وموظفات المصرف.

ويأتي هذا الاحتفال من منطلق اعتزاز المصرف بمكانة المرأة والدور المميز الذي تقوم به في كافة المجالات وبالأخص المجال المالي والمصرفي، حيث أفاد المحافظ " إن المصرف يفخر بما وصلت له المرأة من تميز على المستوى الوطني ويحرص على دعم جهود المجلس الأعلى للمرأة لنهوض المرأة البحرينية بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم حفظها الله ورعاها، إيماناً منه بأهمية دور المرأة البحرينية في مسيرة التنمية الوطنية ".

وبهذه المناسبة استضاف المصرف الدكتورة غنية محسن الدرازي عضو مجلس إدارة بنك البحرين والكويت لتلقي الضوء على جهود المرأة البحرينية ومساهمتها في مسيرة النهوض بالقطاع المالي والمصرفي وذلك من خلال سردها لمسيرتها المهنية في هذا المجال. والجدير بالذكر أن الدكتورة غنية الدرازي حاصلة على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة درهام بالمملكة المتحدة، ولديها خبرة تفوق الـ 20 عامًا في المجال المالي والمصرفي، حيث عملت في العديد من المؤسسات الصرفية المرموقة في المملكة لتكتسب خبرتها في مجالات مختلفة في القطاع على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المصرفية التجارية للشركات.



والجدير بالذكر أن مصرف البحرين المركزي قد قام بإصدار أحكام تختص بتعزيز تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المساهمة المدرجة في بورصة البحرين في شهر أكتوبر الماضي، بما من شأنه تحقيق التوازن بين الجنسين في مجالس إدارة تلك الشركات وتمكين المرأة ودعم مشاركتها في المناصب القيادية.