أكّد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة مواصلة الجهود الرامية إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية وتزويدهم بالعلوم والمعارف والممارسات الإدارية التي تمكنهم من تقديم أفضل الخدمات المؤسسية التي تلبي تطلعات المواطنين وتنعكس على تنمية الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شؤون البلديات والزراعة، في مكتبه بشئون البلديات، أربعة من الموظفين المتخريجين بدرجة الماجستير من معهد الإدارة العامة، وذلك لإهدائه نسخاً من رسالتهم، وذلك بحضور الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشئون البلديات.

وأشاد بدور معهد الإدارة العامة في صقل وتطوير الكوادر الوطنية في القطاع الحكومي من خلال ماجستير الإدارة العامة الذي يقدمه المعهد بالتعاون مع عدد من الشراكات الدولية والمحلية.



وأثنى الوزير على جهود الموظفين في نيلهم هذه الدرجة العلمية المتميزة، مشيداً بما تضمنته الدراسات التي قدموها من بحوث وتقارير علمية ذات علاقة مباشرة بواقع العمل وبالحلول الممكنة لتطوير المشاريع الحكومية، مؤكداً أهمية الدراسات التي تخدم البلاد في شتى المجالات وضرورة أن تعالج الدراسات العلمية التحديات المحلية.

وقال إن الوزارة تحتضن العديد من الموظفين الذين يحملون الشهادات العليا وخصوصاً شهادة الماجستير، فالوزارة من الجهات الحكومية التي تعتبر بيئة خصبة تساهم وتساعد في دعم الموظفين وتشجعيهم على إكمال الدراسات العليا.

وأكد أن الكوادر الوطنية من حملة الشهادات العليا قد تبوأت مراكز مهمة في مجال العمل البلدي والزراعي خلال السنوات الأخيرة، منوّهاً

بتقدم منظومة البحوث العلمية في مملكة البحرين، ومتمنياً للموظفين المتخرجين من ماجستير الإدارة العامة التوفيق والنجاح بالإسهام في مواصلة التطوير والبحوث لما فيه مصلحة الوطن.

وخلال اللقاء، قدّم كل من المهندس محمد ميرزا العريبي مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه، والمهندس عمار ياسر عبدالكريم رئيس الرقابة والتفتيش ببلدية المنطقة الشمالية، والمهندسة زهراء عبدالعزيز أمين سر مجلس أمانة العاصمة، والمهندسة ضحى محمد المدحوب مهندس عام أول في قسم المنتزهات والحدائق ببلدية المنطقة الشمالية، شرحاً عن بحوثهم العلمية التي تحصلوا من خلالها على درجة الماجستير من معهد الإدارة العامة.