فازت الطبيبة البيطرية بشؤون الزراعة والثروة الحيوانيه بوزارة شؤون البلديات والزراعة الدكتورة شيرين عادل بجائزة أفضل طبيب بيطرية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2022 التي تنظمها الجمعية الطبية البيطرية السعودية بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع شركة مراعي لتكريم المميزين بمجال الطب البيطري بدول مجلس التعاون.

وفي تصريح لها قالت الدكتورة شيرين عادل " ان جائزة المراعي لأفضل طبيب بيطري هي جائزة سنوية متاحة لجميع الأطباء والطبيبات البيطريات وتشمل 11 فرع وهي الطب والعلاج، أمراض وصحة الطيور والدواجن، المختبرات الطبية، صحة البيئة والرقابة الغذائية، الوبائيات والأمراض المعدية، جائزة لأفضل طبيب بيطري ممارس لدول مجلس التعاون الخلجي، جائزة الباحث المتميز في الطب البيطري، جائزة خدمة الطب البيطري والمجتمع، جائزة أفضل طبيبة بيطرية خليجية وجائزة الطالب المتفوق في الطب البيطري".



وأشارت الى ان "الجائزة تقدمها جامعة الملك فيصل برعاية شركة المراعي وتحت إشراف الجمعية الطبية البيطرية السعودية وتسعى لتسليط الضوء على دور الطبيب البيطري محلياً وإقليميا من خلال تكريم الرواد من الأطباء البيطريين والمبدعين و إبراز الدور المحوري الذي يلعبه الطبيب البيطري في مجال الصحة العامة".

واضافت "إن من اهداف انشاء هذه الجائزة إبراز و إشهار مساهمات الطبيب البيطري في حماية الصحة العامة للثروة الحيوانية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتطوير موارد البلاد وخدمة الاقتصاد الوطني وتشجيع عمليات البحث العلمي والميداني والمخبري وإظهار الوجه المشرق والمتميز لمهنة الطب البيطري وموقعها بين المهن الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي".

وعن طبيعة المشاركة قالت " هي عبارة عن مقابلة فيها نخبة من الأطباء والعلماء والخبراء في مهنة الطب البيطري ويتم خلالها عمل حوار يرتكز على شتى المجالات المختلفة التي تهم مهنة الطب البيطري سواء كانت في سلامة الأغذية والأمن الغذائي أو الأمراض المختلفة التي تصيب الحيوانات الماشية والأغنام أو الخيل أو الحيوانات الصغيرة والحيوانات الأليفة موضحة انها استطاعت ان تحصل على أعلى الدرجات من قبل المحكمين المتخصصين في الطب البيطري و التي مكنتها من الفوز بجائزة أفضل طبيبة بيطرية في دول مجلس التعاون الخليجي ممثلة عن مملكة البحرين. للعام الحالي ٢٠٢٢م ".

وعبرت الدكتورة شيرين عادل عن فرحتها بالفوز بهذه الجائزة التي تنظمها الجمعية الطبية البيطرية السعودية بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع شركة مراعي لتكريم المميزين بمجال الطب البيطري بدول مجلس التعاون، وخصوصا أنه تم الإعلان عنها تزامنا باحتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية. مثمنه الدعم اللا محدود من قبل وشؤون الزراعة و الثروة الحيوانية بالوزارة في توفير الاجواء المناسبة لكافة منسوبيها بمختلف القطاعات لانتهاز فرص المشاركة في المحافل العلمية

Get Outlook for iOS