شاركت إدارة الشئون الدولية والإنتربول بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في أعمال المؤتمر السابع عشر السنوي لرؤساء المكاتب المركزية الوطنية ، الذي أقيم في مدينة ليون بالجمهورية الفرنسية خلال الفترة من 28-30 نوفمبر الماضي ، بحضور ما يزيد عن 300 مشارك من 147 دولة عضو في المنظمة .

وتم خلال المؤتمر ، مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واستعراض الجهود المبذولة في مكافحة الجرائم العابرة للحدود بشتى صورها والتأكيد على أهمية استفادة الدول الأعضاء من قواعد بيانات منظومة الانتربول البالغ عددها 19 قاعدة ، كما تم الإعلان عن البدء باحتفالات مئوية منظمة الانتربول والتي تصادف 7 سبتمبر 2023 .

وتخلل المؤتمر ، اجتماع المائدة المستديرة لرؤساء المكاتب المركزية الوطنية لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، قدم خلاله الرائد محمد خالد العبسي عرضاً أبرز فيه الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية متمثلة في إدارة الشئون الدولية والانتربول وإدارة التحريات المالية ، وأوجه التعاون الثنائي بين الإدارتين في مجال مكافحة غسل الأموال العابرة للحدود .



وفي ختام المؤتمر ، أقر المجتمعون عدداً من القرارات والتوصيات المتصلة بعمل المكاتب الوطنية ، من أبرزها أهمية تبادل المعلومات في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية والجرائم الإرهابية وجرائم الاتجار بالبشر .