التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، السيد يعقوب يوسف محمد، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، يرافقه رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز الحر للمتقاعدين (تحت التأسيس)، وذلك في مكتبه بالوزارة.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم المنجزات النقابية والمكتسبات العمالية التي تحققت للعمل النقابي بمملكة البحرين، إضافة إلى بحث تعزيز التعاون بين وزارة العمل والمنظمات النقابية في إطار الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

وقد اطلع سعادة الوزير على أهداف مشروع مركز الحر للمتقاعدين، الذي يعتزم الاتحاد اطلاقه في المرحلة المقبلة، والذي يضم نخبة من المتقاعدين ويهدف الى خدمة هذه الفئة وحثها على مواصلة العطاء والاستفادة من خبراتها الطويلة بما في ذلك المساهمة في وضع الخطط وتدريب الطاقات الشابة ورفد الأجيال بالمعرفة لتطوير أدائها الوظيفي، لما يملكونه من خبرات متراكمة تعود بالفائدة على الجميع.



وأكد حميدان على المساهمات الإيجابية التي تقوم بها المنظمات النقابية، منوهاً في هذا السياق على التنسيق المشترك لتحسين بيئة العمل وجعلها محفزة على العطاء والتميز وزيادة الإنتاجية في منشآت القطاع الخاص.

بدوره، أشاد رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بالتعاون القائم بين الجانبين، لافتاً الى دعم وزارة العمل للموارد البشرية وسعيها الدؤوب لتوفير بيئة العمل النقابي المشجعة على المبادرات التي تسهم في تعزيز المسيرة النقابية وبما تخدم مصلحة الجميع، ومتطلعاً للمزيد من التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة للمحافظة على استدامة النمو في مختلف القطاعات الإنتاجية.