عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة اجتماعها العادي السابع عشر في مقر المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بضاحية السيف برئاسة روضة سلمان العرادي، وعضوية خالد الشاعر، وأحمد السلوم والمحامية دينا اللظي.

وافتتحت اللجنة أعمالها باستعراض الكشوفات المتعلقة بالشكاوى التي تلقتها المؤسسة، والمساعدات القانونية المقدمة والحالات التي تم رصدها من خلال وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي منذ الاجتماع الماضي، حيث تعاملت في شهر نوفمبر مع (55) حالة تنوعت ما بين شكاوى ومساعدات قانونية وحالات رصد خلال الفترة السابقة، حيث ناقشت اللجنة ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن كل منها.

من جانب آخر، التقت اللجنة بعدد من الشاكين وأقربائهم، تنوعت مواضيعهم حول الحق في ممارسة الشعائر الدينية، والحق في الرعاية الصحية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث تم الاستماع لشكواهم وملاحظاتهم، وسيتم التواصل مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك في إطار حرص المؤسسة على حماية حقوق الإنسان.



ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية عبر تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain)، أو عبر الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh) أو عن طريق الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر الحضور الشخصي إلى مبنى المؤسسة في ضاحية السيف.