أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين، ياسر شعبان، أن العلاقة البحرينية المصرية ماضية نحو التطور والازدهار بفضل رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مما يساهم في فتح آفاق أرحب في مختلف المجالات خصوصاً في المجال الطبي الذي يشهد تطور بين البلدين.

وأوضح ياسر شعبان أن تنظيم مؤتمر ومعرض المنامة الصحي المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية سيفتح المزيد من الآفاق والتعاون بين البلدين في المجال الطبي وسيسلط الضوء على المنجزات التي تحققت في البلدين طوال الفترة الماضية، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا القطاع الحيوي الهام في البلدين.

وأشار ياسر شعبان أن مؤتمر ومعرض المنامة الصحي امتداد للتعاون الوثيق الذي يجمع البحرين ومصر في المجال الطبي خصوصاً أنه سيشهد تنظيم العديد من المؤتمرات الطبية الخاصة في عدة محاور سيكون لها أثر إيجابي كبير على التطور والازدهار، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين في ظل مشاركة كوكبة من المؤسسات والمستشفيات الحكومية والخاصة من البلدين في هذا المؤتمر علاوة على الشركات في القطاع الطبي.



وأشاد بالخبرة المتراكمة لدى القطاع الطبي في مصر وإتمام القطاعين في البلدين الشقيقين للعمل سوياً من أجل صالح وتحقيق القيمة المضافة للشعبين الكريمين.

وأشاد ياسر شعبان بالجهود البارزة التي يبذلها المجلس الأعلى للصحة برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في تنمية العلاقة البحرينية المصرية في المجال الطبي وتنظيم هذا المؤتمر الكبير، مشيدا في ذات الوقت بجهود الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" والشركتين المنظمين من البحرين ومصر، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.