أجرت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، اجتماعًا على المنصة الافتراضية مع المسؤولين بشركة بكتل الدولية المحدودة (بكتل) لبحث ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بتاريخ 5 ديسمبر 2022، حيث قامت البا خلال الاجتماع بتكليف شركة بكتل بإجراء دراسة الجدوى لمشروع خط الصهر السابع.

حضر الاجتماع من جانب شركة البا كل من رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة والرئيس التنفيذي علي البقالي، بالإضافة إلى ممثلَي شركة بكتل، وهما الرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية كريغ ألبرت، ورئيسة وحدة أعمال التعدين والمعادن العالمية آيلي مكآدم.



وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً:

"نحن سعداء بعمق الشراكة القوية التي تجمعنا مع شركة بكتل على مدى السنوات، والتي أثمرت اليوم عن تكليف بكتل لإجراء دراسة الجدوى لمشروع خط الصهر السابع.

يؤكد هذا المشروع المقترح طموحنا المستمر بالنمو والتوسع، مما سيعزز مكانتنا كأحد أكثر مصاهر الألمنيوم الصديقة للبيئة في العالم".

ومن جانبها، أضافت آيلي مكآدم رئيسة وحدة أعمال التعدين والمعادن العالمية في بكتل قائلة:

"نحن على أتم الاستعداد لمواصلة دعم البا في جهودها الرامية لتعزيز إنتاج مملكة البحرين من الألمنيوم. كما أننا فخورون باستمرار العلاقات التجارية القوية الممتدة لثلاثين عامًا مع شركة البا، لإيجاد حلول مبتكرة في إنتاج الألمنيوم وتعزيز فرص التوظيف والتدريب في المملكة".

ومن المتوقع أن تستغرق دراسة الجدوى حوالي 9 أشهر والانتهاء منها بحلول سبتمبر 2023، حيث ستقدم تقييمًا شاملاً لجميع العوامل المتعلقة بمشروع خط الصهر السابع ومدى قابليته للتنفيذ. كما أن من المقدر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالي 540,000 طن متري سنويًا، أي ما يعادل الطاقة الإنتاجية لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة.