يعقد المؤتمر الدولي السنوي الرابع عشر لمعهد المحاسبين القانونيين بالهند في دورته الجديدة بالبحرين الأسبوع المقبل، وذلك بمشاركة 300 محاسب قانوني من المنطقة وخارج الهند والمملكة المتحدة - رؤساء تنفيذيين، ومديرين ماليين، ورؤساء عمليات تنفيذيين وموظفين ماليين.

وسيلقي كلمة بين كبار المتحدثين وزير الطرق والمواصلات الهندي، شري نيتين جادكاري، الذي سيحضر المؤتمر عبر الفيديو، وكذلك المحاسب القانوني د. ديباشيس ميترا، رئيس معهد المحاسبين القانونيين بالهند، والمحاسب القانوني أنيكيت تالاتي نائب الرئيس، والمحاسب القانوني د. أجاي سيث، المدير المالي لشركة ماروتي - سوزوكي الهند المحدودة، ود. نارندرا جاداف، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي والرئيس السابق لبنك الاحتياطي الهندي وكانيكا تكريوال، الرئيس التنفيذي لجيتسيتجو، وهي أبرز خدمة طيران خاص هندية وفوربس 30 برعاية 30 رائد أعمال.

وسيكون كذلك نجم التلفزيون المشهور، والمتحدث التحفيزي والراقص الكلاسيكي سودها شاندران أيضاً أحد المشاركين الكبار مع متحدث كبير آخر من عالم السينما والمسرح وهو الممثل المعروف بادماشري مانوج جوشي.



وهناك متحدثون آخرون يجدر ذكرهم وهم السيد رافي لاهوتي، الرئيس التنفيذي لمراجعة الحسابات بمصرف باندهان الهندي وموضوع خطابه غسل الأموال؛ والسيد روبرتو مانكون، الرئيس التنفيذي لشركة بيون موني الذي سيركز حديثه على الاقتصاد الرقمي المزدهر بالبحرين، وأديب إبراهيم، العضو المنتدب (شركة بروتيفتي الإمارات)، وخوسيه توماس، مدير (بروتفيتي البحرين) - سيتحدثان عن الخدمات السحابية في سياق الاتجاهات التقنية الناشئة. وستتولى المحاسبة القانونية فيني ثابار بالهند تحليل مهنة المحاسبة القانونية في عصر الذكاء الاصطناعي؛ وسيسلط نيشيث ساكسينا وغرانت ثورنتون البحرين الضوء على المخاوف والفرص في مجال الأمن السيبراني. وستقوم سيما كاسات، مديرة شركة كي بي إم جي ، البحرين، وكامل جيدة، شركة كي بي إم جي، البحرين، باستكشاف آفاق جديدة في السوق المتطورة.

وسيكون للمؤتمر هذا العام طبيعة خاصة لأن لدينا مجموعة من 17 متحدثاً نجوم سيتناولون موضوعات بشكل متنوع مثل عمليات الاحتيال التجاري والأخطاء وآثارها المترتبة على الحوكمة والمدققين والمحاسبين، والمخاوف بشأن الخصوصية والأمن السيبراني ودروس من قصص النجاح أمثال كانيكا تيكريوال، وسودها شاندران، والممثل بادماشري مانوج جوشي واللواء فيكرام ديف دوجرا، "الرجل الحديدي بالجيش الهندي"، ومدرب تحفيزي وقيادي ومتحدث من تيدكس". صرح بذلك رئيس دورة البحرين لمؤتمر معهد المحاسبين القانونيين بالهند، شارميلا شيت.

وستخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر دعاء عبد الله المعلم -رئيس التحليل المالي والمعلومات الاقتصادية بوزارة الصناعة والتجارة وممثل مصرف البحرين المركزي- إلى جانب السفير الهندي في البحرين بيوش سريفاستافا، والشريك الإداري لشركة كي بي إم جي البحرين، جمال فخرو والسيد عباس علي راضي، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين البحرينيين، الذي سينضم إلى شخصيات بارزة من جمعية المحاسبين القانونيين العالمية.

ويحظى المؤتمر بدعم من بيون موني، وأوراكل كورب، وتي آي دبليو كابيتال جروب، وبروتيفيتي، وجرانت ثورنتون، وكي بي إم جي فخرو، والهلال لايف، وبي دبليو سي البحرين والعديد من الرعاة الآخرين. ويُعتبر المؤتمر ذا قيمة للمشاركين الذين سيتم منحهم 12 ساعة من ت. م. م (تعليم مهني مستمر) موجه نحو متطلباتهم السنوية الإلزامية.

وقامت اللجنة التنفيذية بشكل مدروس بتجميع حدث عائلي مفعم. أعضاء فرع البحرين من معهد المحاسبين القانونيين بالهند أيضاً سوف يتألقون في دائرة الضوء في ظل عروض المواهب بين الجلسات.

وقال رئيس مجلس الإدارة: "عندما بدأنا اتباع التقليد الخاص بنا في المؤتمرات السنوية، كانت سمعة البحرين حينها كوجهة للاجتماعات والمبادرات والمؤتمرات والمعارض قد بدأت لتوها في الظهور. واليوم لدينا العديد من المؤتمرات المهنية وورش العمل والندوات، بينما قد نمت البنية التحتية للمعارض والمؤتمرات في المملكة بشكل مثير للإعجاب". "يفخر فرع البحرين من معهد المحاسبين القانونيين بالهند بأنه قد لعب دوراً مهماً في نمو النظام البيئي للاجتماعات والمبادرات والمؤتمرات والمعارض بالبحرين، ونحن مدينون بكثير لرعاتنا وداعمينا".