أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني، حرص الجمعية على أن تكون جزءاً مؤثراً في منظومة العمل الدولي الإنساني والخيري والإغاثي من خلال شراكتها الفاعلة مع الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك في إطار التزامها بالعمل وفق أحكام القانون الدولي الإنساني، وتكريس المبادئ الإنسانية العالمية.

وأوضح أن التنسيق القائم بين الجمعية واللجنة الدولة للصليب الأحمر من خلال بعثتها الإقليمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تعتبر أحد أجنحة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، قد سهَّل على الجمعية مهامها المتمثلة في تقديم المساعدات للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، وتلبية النداءات والإغاثات الدولية.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه صباح اليوم الثلاثاء مامدو صو، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



وفي مستهل اللقاء، هنأ صو بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد رئيساً للبعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، راجياً له التوفيق والنجاح في أداء هذه المهمة التي تعكس ما يتمتع به من خبرات في مجال العمل الإنساني والإغاثي، والتي من شأنها أن تسهم في إثراء عمل اللجنة الدولية في البحرين والمنطقة.

وأعرب عن تطلعه بأن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون، وتعزيز الاستفادة من خبرات الكوادر البشرية وتبادلها فيما بين الجانبين بما يعود بالنفع على مجمل العمل الإغاثي، وبما يضمن حماية حياة وكرامة البشر، لاسيما ضحايا النزاعات والحروب والعنف.

من جانبه، أعرب مامدو صو، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني على حفاوة الاستقبال، مشيداً باستجابة الجمعية السريعة لنداء اللجنة الدولية مؤخراً بشأن دعم ميزانيتها.

وأكد صو اعتزازه بالعمل عن قرب مع جمعية الهلال الأحمر التي تعد نموذجاً رائداً للعمل التطوعي في المنطقة، لافتاً لسعيه للعمل على تقوية علاقات اللجنة الدولية من خلال جمعية الهلال الأحمر البحريني مع الأطراف والجهات المحلية ذات العلاقة بما يسهم في نشر وتعزيز القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.