ذلك ضمن مبادراته بمناسبة مرور الـ 50 واهتمامه بقطاع التعليم

استقبل بنك البحرين والكويت المبتعثين الخمسين من الطلبة والطالبات في جامعة البحرين وكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الحائزين على بعثة البنك.



وذلك في إطار برنامج المبادرات النوعية التي أطلقها البنك العام الجاري بمناسبة احتفائه بمرور خمسين عاما على التأسيس من جهة، وحرص البنك على مسؤوليته الاجتماعية في دعم وتنمية قطاع التعليم في مملكة البحرين من جهة أخرى.

حيث عقد اللقاء في فندق ويندهام جراند البحرين، حيث تعرف الطلبة المبتعثين وذويهم على فريق البنك وإدارته التنفيذية ليشمل توقيع عقود الابتعاث وفتح الحسابات البنكية الخاصة بالطلبة المبتعثين. كما ألقى الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت كلمة ترحيبية بالطلبة والحضور.

صور


وأعرب خلالها عن سعادته بالاتقاء بأبنائه الطلبة المبتعثين، من ضمن مبادرة بنك البحرين والكويت لابتعاث 50 من الكوادر الوطنية الشابة، للحصول على شهادة البكالوريوس. معربا عن تمنيه بالنجاح والتوفيق للطلبة في حياتهم الدراسية وثقته التامة بهم و بكفائتهم ليلصلوا لمستقبل واعد وحياة مهنية موفقة.

كما قدم شكره للفرق التي عملت على نجاح هذه المبادرة التعليمية للبنك، وسلاسة آلية التقييم والاختيار، والتي تضمن شروطاً وأحكاماً منصوصاً عليها على نحو خاص للبعثات. وأثنى على عمل اللجان التي تم تشكيلها من ممثلي البنك وجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين والتي خصت بضمان دقة ونجاح سير العملية.

صور


كما ذكر سالفا، أن البنك خصص 35 مقعدا دراسياً في جامعة البحرين و15 مقعدا دراسيا في كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مقسمة على الجنسين، وتحمل تكاليف دراستهم الجامعية بشكل تام، بما يتيح حرية اختيار تخصص الطلبة المبتعثين بناء على رغباتهم مع التركيز على مجالات حيوية تتناسب مع احتياجات السوق الحالي في الأمن السيبراني وهندسة البرمجيات والحوسبة السحابية وتحليل الأعمال والأعمال المصرفية والمالية.

إن هذا التعاون يؤكد حرص بنك البحرين والكويت بأهمية التعليم والازدهار الوطني، حيث تتضمن إستراتيجيته على دعم قطاعات تنموية أخرى عديدة منها المصرفي والصحي والخيري بما يؤكد دور المؤسسة في التنمية المستدامة والنمو المجتمعي لمجتمعات أفضل.