لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنسيقي بالمحافظة ...

ترأس سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية اجتماع المجلس التنسيقي الثاني عشر لعام 2022 ، والذي تم خلاله تبني أفكار وبرامج عمل المترشحين في الانتخابات النيابية والبلدية .

وقد تم خلال الاجتماع ، بحث إنشاء مضمار بالمنطقة المحيطة بمجمع دستركت ون ، وآخر في منطقة الجنبية بالقرب من مول المملكة وإدماجهما ضمن البرنامج الوطني (دمتي خضراء -2) ، ومدى إمكانية تمويلهما بالشراكة مع القطاع الخاص ، حيث قام الدكتور شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية بعرض التصورات المبدئية وعملية التنفيذ للمضامير والمسطحات الخضراء المزمع التخطيط لها وتنفيذها ، وبناءً عليه فقد تقرر تحديد لجنة ترأسها المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لوضع التصاميم الأولية والحصول على الموافقات اللازمة .



بعدها ، استعرض المجلس برامج المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم، حيث بين سعادة المحافظ، أن المحافظة قد كرست مفهوم خاص بها للاحتفال بالأعياد الوطنية طوال شهر ديسمبر وتنويع فعالياتها مع التركيز على الموروث الشعبي خلالها وتوزيعها في كافة مناطق المحافظة ، داعياً الجميع للمشاركة والتعاون بحسب اختصاص الجهة التي يمثلها لضمان نجاح هذه الفعاليات وتحقيق أهدافها .

كما ناقش المجلس ، الإمكانات المتوافرة لمواجهة تجمع مياه الأمطار وذلك بالتنسيق بين بلدية المنطقة الشمالية ووزارة الأشغال بشأن توفير صهاريج شفط المياه اللازمة لمواقع تجمعات الأمطار المتوقعة .

وفي ختام الاجتماع ، قدم سعادة المحافظ خالص شكره وتقديره للحضور على تعاونهم في إنجاح جلسات المجلس التنسيقي طوال العام ، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.