فازت الآنسة فاطمة فلامرزي، طالبة السنة الثانية في كلية التمريض والقبالة من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بالميدالية البرونزية لفئة أقل من 21 عاماً والميدالية البرونزية لفئة الكبار في بطولة غرب آسيا للكاراتيه 2022.

وتم تهنئة الطالبة فاطمة فلامرزي في حضور البروفيسور ريبيكا جيستر، مديرة كلية التمريض والقبالة والدكتورة ويندي ماديسون، رئيس قسم التطوير ودعم الطلبة، وقالت الدكتورة ويندي ماديسون: "تتقدم جامعة البحرين الطبية بخالص التهاني الى فاطمة على إنجازها المتميز بفوزها بميداليتين برونزيتين في بطولة غرب آسيا للكاراتيه 2022 أثناء كونها طالبة بكلية التمريض والقبالة. أن تكون رياضيًا حائزًا على جوائز أمر يتطلب قدرًا كبيرًا من العزم والمرونة، وهذه السمات بالتأكيد ستساعد فاطمة في مسيرتها كممرضة في المستقبل. نحن في جامعة البحرين الطبية فخورون بفاطمة ونتطلع إلى إنجازاتها المستقبلية على الصعيدين الأكاديمي والرياضي ونتمنى لها كل التوفيق في البطولات القادمة".



وأعرب البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية عن تقديره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على رعاية ودعم سموه للألعاب القتالية، وإلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية على دعم سموه لجميع الاتحادات الرياضية وبالأخص اتحاد الكاراتيه، والذي أدى الي تحقيق نتائج متميزة للمنتخب الوطني.

بعد أن بدأت رحلتها في الكاراتيه في عام 2018، اختيرت فاطمة للانضمام إلى المنتخب الوطني، حيث شاركت في بطولة غرب آسيا للكاراتيه 2019 وفازت بميداليتين برونزيتين، تلتها برونزية أخرى في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020.

وبمناسبة فوزها قالت الطالبة فاطمة: "انضممت إلى جامعة البحرين الطبية كطالبة تمريض في عام 2020، كان الجمع بين دراسة التمريض في جامعة البحرين الطبية ولعب الكاراتيه يمثل تحديًا في بداية الأمر، ولكن مع مرور الوقت تعلمت كيفية تحديد أولوياتي وتنظيم وقتي بين الدراسة والتدريب. لقد كان التنافس في البطولة هذا العام شديداً، لكن فريقنا أثبت أنه على مستوى التحدي. خلال تدريبات الكاراتيه، اكتشفت أنها رياضة تتطلب العمل الجماعي وضبط النفس واحترام الآخرين، وهذه من الصفات المهمة التي يجب أن يتحلى بها العاملين في مجال الرعاية الصحية. أود أن أنصح جميع الطلاب بمواصلة ممارسة هواياتهم وأحلامهم وسيكون له تأثير كبير على تطورهم الذاتي وتعلم كيفية التغلب على التحديات".