استضافت وزارة المالية والاقتصاد الوطني ندوة حول تقرير أحدث المستجدات الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي: "فرص النمو الأخضر في دول مجلس التعاون الخليجي" وذلك في إطار التعاون القائم مع البنك الدولي . حيث تم استعراض أبرز ما جاء في تقرير البنك الدولي، الذي سلط الضوء على آخر المستجدات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي وركّز الفصل الخاص في التقرير على فرص النمو الأخضر بما يتماشى مع رؤية دول الخليج التي تحدد صورة لإقتصاد المستقبل الذي يلعب فيه القطاع الخاص دوراً رائداً في الاستثمار وخلق فرص العمل وتحقيق قيمة مضافة أكثر إستدامة.

وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من السيدة إيمان العصفور الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية سلطت الضوء خلالها على أهمية خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها مملكة البحرين في شهر أكتوبر من عام 2021، فيما تقدم السيد عصام أبو سليمان المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي بالبنك الدولي بكلمة افتتاحية تمهيداً للعرض الذي قدمه مؤلفا التقرير ، كل من السيد إسماعيل رضوان كبير الاقتصاديين لدول مجلس التعاون الخليجي، والسيد خالد الحمود اقتصادي رئيسي في البنك الدولي.

وفي هذا الصدد أكدت وزارة المالية والاقتصاد الوطني على دور الندوة في إثراء المعارف وتبادل الخبرات، والإلمام بأهم التطورات على الصعيد الاقتصادي الاقليمي والدولي. وقد حضر الندوة عدد من الجهات الحكومية وعدد من مسؤولي وموظفي وزارة المالية والاقتصاد الوطني.