استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، وفداً من كلية الاقتصاد بجامعة شنغهاي، يوم الخميس (8 ديسمبر 2022م)، لمناقشة التطور في العلاقات الإستراتيجية، والتعاون والتبادل المعرفي والأكاديمي القائم بين الجامعتين.

وأكدت الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، على أهمية الشراكة الإستراتيجية بين جامعة البحرين وجامعة شنغهاي، بما تتضمنه من تبادل الخبرات، من خلال البرامج الأكاديمية، وبرامج تبادل الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس لكليات إدارة الأعمال بالجامعتين.

من جانبه، أكد العميد التنفيذي لكلية الاقتصاد بجامعة شنغهاي الدكتور يونغيو ني، على أهمية التبادلات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين، ودورها في تقوية العلاقات، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات الأكاديمية المنتظمة بالشراكة مع المؤسسات الشريكة لجامعة البحرين وجامعة شنغهاي في الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرق آسيا، لمناقشة القضايا الاقتصادية المتنوعة في المشهد العالمي المعاصر.

وحضر اللقاء من جامعة شنغهاي، العميد التنفيذي لكلية الاقتصاد الدكتور يونغيو ني، والأستاذ والعميد المشارك لكلية الاقتصاد الدكتور يانبينغ ماو، والمحاضر بكلية الاقتصاد الدكتور كوي ليو، ومستشار الطلاب الدوليين بكلية الاقتصاد بجامعة شنغهاي يي يانغ، بالإضافة إلى مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين من الجانب الصيني الدكتورة جو تشيان ون.

وحضر اللقاء من جامعة البحرين، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا ومدير معهد كونفوشيوس من الجانب البحريني الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور حاتم بن محمود المصري، ومساعد البحث والتدريس بكلية التعليم التطبيقي مريم علي أبو الفتح.