أكدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني على مواصلة مسيرة البناء والتعمير لتحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، لافتة إلى أن الوزارة لا تدخر جهدا في سبيل تنفيذ التوجيهات الملكية الصادرة بشأن توزيع الوحدات السكينة على المواطنين ومتابعة انتفاعهم من الخدمات الإسكانية التي تقدمها مملكة البحرين للمواطنين الكرام.

وقالت:" بناء على توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالبدء في توزيع الوحدات الإسكانية وهو أمر يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة لتوفير السكن الملائم للأسر البحرينية. كما يعبر عن المسيرة التنموية التي تقودها البحرين وتؤكد حرصها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

جاء ذلك خلال توزيع شهادات الانتفاع من الوحدات السكنية الخاصة بمدينة شرق سترة، حيث حضر عدد من المواطنين من أصحاب الطلبات لاستلام الشهادات إيذانا باستكمال طلباتهم للحصول على الوحدات السكنية.



وأبدى عدد من المواطنين المنتفعين سعادتهم ورضاهم من سلاسة المعاملات الخاصة باستلام شهادات الوحدات السكنية، معربين عن أن فرحتهم بتزامن استلام الشهادات مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك المعظم.

وقال المواطن محمد يعقوب يوسف:" لا أزال أذكر اليوم الذي تقدمت فيه بطلب الوحدة الإسكانية وكان بتاريخ 16 من فبراير عام 2002 ، ونشكر الله سبحانه وتعالى ونحمده على كريم فضله وجزيل عطاياه. كما نتقدم بالشكر لحكومتنا الموقرة ونتقدم بالشكر إلى كل من ساهم في تحقيق حصولنا على الوحدة الإسكانية التي طال انتظارها".

وأضاف:" أنا أحد أهالي منطقة سترة وقد فرحت كثيرا لحصولي على الوحدة السكنية في ذات المنطقة. البحرين عزيزة علينا وندعو الله أن يحفظ قادتنا وشعبنا ويوفقهم إلى ما فيه الخير والصلاح دائما".

وقال المواطن فاروق إبراهيم حسن عبد الله "أنا من سكنة منطقة دمستان. مضى على طلبي 21 عاما تقريبا، وقد أسعدني اتصال وزارة الإسكان بي ليخبروني بحصولي على الوحدة السكنية وهذا أمر أدخل البهجة والسرور إلى قلبي وقلب أفراد عائلتي جميعا".

وأضاف: "نتقدم بالشكر الجزيل إلى جلالة الملك المعظم على كل التوجيهات التي تساهم في تعزيز الأواصر الأسرية، كما نشكر جميع القائمين على جهودهم في تحقيق التوجيهات الملكية وتنفيذها على أرض الواقع. كما نتقدم بالشكر إلى سعادة وزيرة الإسكان السيدة آمنة الرميحي على سرعة استجابتها وتسهيل حصول المواطنين المنتفعين للوحدات الإسكانية. هذه فرحة كبيرة تزامنت مع أعياد البلاد".

وقال المواطن سيد يوسف جعفر محمد: "لقد مضى على طلبي حوالي 20 عاما. حاليا أقطن في منطقة سار واليوم زفت لنا وزارة الإسكان خبرا مفرحا باستحقاقنا للوحدة السكنية في مدينة شرق سترة".

وقال المواطن عبد الحسين سعيد حسن:" أنا من سكنة قرية الشاخورة، مضى على طلبي أكثر من 20 عاما، لدي 3 أبناء وهم فرحين بحصولنا على الوحدة السكنية خاصة وأن مدينة شرق سترة هي منطقة جديدة وجميلة. نتطلع لانتقالنا لمسكننا الجديد وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بذلك".