أكّدت السيدة غادة محمد شناعة مديرة إدارة التقييم في معهد الإدارة العامة "بيبا"، أهمية مواصلة تطوير القيادات الوطنية وتزويدهم بالمهارات والقدرات المطلوبة لمواكبة المتطلّبات الحالية والاحتياجات المستقبلية الرامية إلى تطوير المخرجات المقدّمة نحو الدفع بعجلة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني نحو مسارات متقدّمة.

جاء ذلك بمناسبة عقد معهد الإدارة العامة بالتنسيق مع شركة Talogy لبرنامج (تأهيل المُقيّم المعتمد في أداة PAPI 3 + للتقييم السيكومتري)، والذي يسعى إلى إعداد وتأهيل مُقيّمين معتمدين قادرين على تقديم جلسات التغذية الراجعة وشرح نقاط القوة والتطوير في شخصيات المشاركين.

وأشارت مديرة إدارة التقييم إلى أن معهد الإدارة العامة قام بتأهيل وإعداد مُقيّمين معتمدين ومنحهم شهادة احترافية معتمدة، لتمكينهم من تقديم خدمات التقييم للموظفين من مختلف القطاعات وتزويدهم بالمهارات اللازمة لفهم أنماط الشخصيات المختلفة وتحليلها وتطويرها من خلال منهجيات وآليات تساعدهم على التعرّف على نقاط القوة والتحدّيات الموجودة لديهم، ومن ثم العمل على عملية التطوير والتحسين.

وأوضحت أن البرنامج يهدف بشكل رئيسي إلى إعداد وتأهيل مُقيّمين معتمدين قادرين على تقديم جلسات التغذية الراجعة الفعّالة، من خلال تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات اللازمة لفهم شخصية الفرد القائمة على العمل؛ مما يسهم في تطوير الفرد في مساره الوظيفي وتوفير بيئة تُمكّن من تقديم خدمات ذات الجودة التي تحقّق تطلّعات المواطنين.

الجدير بالذكر أن معهد الإدارة العامة قام مؤخرًا باعتماد اختبار التقييم السيكومتري PAPI 3+ المقدّم من شركة Talogy، وهو اختبار عالمي مُعتمد يقيس المهارات السلوكية وتفضيلات العمل لدى الأشخاص. وقد تم اختياره بناءً على بحثٍ علميٍ لأفضل أدوات التقييم السيكومتري وذلك بحسب معايير مُحددة ليكون ضمن قائمة الاختبارات السيكومترية التي يقدّمها معهد "بيبا" لمختلف المؤسسات من القطاعين العام والخاص، وكذلك الأفراد ضمن خدمات إدارة التقييم والإرشاد.