برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة حثيثة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله، تعلن المبادرة الوطنية عن موعد معرض البحرين الدولي للحدائق وذلك في الفترة من 1 - 4 مارس 2023 بمركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.

ويتخذ المعرض هذا العام من "الماء .. تجديد الحياة" شعاراً له حيث سيجري التركيز على أهمية المياه، وكيفية المحافظة عليها لضمان استدامتها. كما سيتم عرض عدد من المواضيع المتعلقة بالمياه من ضمنها: إدارة الاستهلاك، وعلاقة المياه بالبيئة والطعام والطاقة، والمياه والتغير المناخي، وجودة المياه وطرق صرفها، بالإضافة إلى الاستخدام الآمن للمياه المعالجة وطرق الترشيد الصحيحة في المنازل وفي مجال الزراعة والصناعة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار في خدمات المياه.



كما يسلط المعرض الضوء هذا العام على مختلف التقنيات الزراعية التي تسهم في تنمية واستدامة القطاع الزراعي في المملكة، واستعراض المنتجات والحلول والابتكارات الزراعية التي تقدمها كبرى الشركات المحلية والخارجية التي تشارك في هذا الحدث الهام، خصوصا وأنه من المتوقع أن يشارك هذا العام عدد كبير من العارضين المحليين والخارجيين المهتمين بعرض تصاميمهم ومنتجاتهم وتقنياتهم وابتكاراتهم، لتسويق المنتجات المختلفة مثل الزهور والشتلات والأدوات الزراعية والأصص وأثاث الحدائق.

ويعد المعرض فرصة مثلى للترويج للمنتجات الزراعية ومعدات الإضاءة وكافة المنتجات والخدمات الزراعية التي يرغب العارضين في الترويج لها، وفرصة لاكتساب المعرفة نظراً لاحتوائه على العديد من الجوانب التثقيفية حيث تشارك المؤسسات الرسمية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني، لعرض برامج التوعية والتثقيف والخدمات التي تقدمها هذه الجهات.