تسلَّمت عميدة العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين الدكتورة لينا محمد خنجي درع التميز في القيادة في تعليم التمريض، خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الأول للتمريض والقبالة، الذي نظمته جمعية التمريض البحرينية، تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، في الفترة من 22-23 ديسمبر 2022.

وكرَّمت نقيب التمريض في جمهورية مصر العربية وعضو مجلس الشيوخ المصري الدكتورة كوثر محمود، عميدة كلية العلوم الصحية والرياضة بجامعة البحرين د.خنجي، إذ تمَّ تسليمها درع التميز في ختام أعمال المؤتمر الذي حضره نحو 500 من المختصين والخبراء في التمريض والقبالة من مملكة البحرين ومن دول عربية عدة.

وجاء هذا التكريم تقديراً لجهود د. خنجي في تطوير التعليم والتعلم في علوم التمريض، والتشجيع على إدماج التكنولوجيا والعالم الافتراضي والمحاكاة السريرية، في تدريب طلبة التمريض، والسعي للحصول على الاعتمادية العالمية لبرامج التمريض بجامعة البحرين.

يذكر أن الدكتورة خنجي تشغل – بالإضافة إلى منصبها عميدة لكلية العلوم الصحية والرياضية - منصب مدير المركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض في إقليم الشرق المتوسط، وهي تمثل عن قطاع التمريض في المجلس البحريني للدراسات والتخصصات الصحية، وتمثل مملكة البحرين في الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية المنبثقة من اتحاد الجامعات العربية أيضاً.

وللدكتورة خنجي إسهامات بحثية عديدة في علوم التمريض والتعليم والتعلم، وممارسة التمريض، وصحة المرأة والطفل. كما شاركت في تطوير برامج قسم التمريض بكلية العلوم الصحية والرياضية، ولها دور بارز في العمل مع أصحاب القرار في مراجعة معايير ممارسة ومزاوله مهنة التمريض في مملكة البحرين.

وكانت د. خنجي قد حصلت على درجة البكالوريوس في التمريض والدبلوم العالي في القبالة والتوليد من كليه العلوم الصحية والرياضية، وأنهت دراستها العليا في تخصص صحة المرأة والطفل بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالمملكة الأردنية الهاشمية، ونالت مؤهل الدكتوراه في التمريض من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.