أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة حرص الوزارة على تعزيز جهود تنمية القطاع السياحي وترسيخ دوره في تنويع مصادر الدخل وخلق فرص العمل ونمو الناتج المحلي الإجمالي، وذلك في إطار النهج الشمولي المتبع لتحقيق أهداف استراتيجية السياحة 2022-2026.

جاء ذلك خلال استقبال سعادتها للدكتور سيد شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية، والسيدة زينة جاسم نائب رئيس المجلس، حيث استمعت سعادتها خلال الاجتماع إلى شرح حول جهود ومبادرات المجلس البلدي بهدف النهوض بالمنطقة الشمالية سياحيا واستثمار المواقع والمقاصد السياحية والتراثية فيها.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطوير الترويج للمقاصد السياحية والمواقع التاريخية في المحافظة الشمالية بما فيها معبد "باربار" وبيت الجسرة ومصنع النسيج التقليدي في بني جمرة وغيرها، إضافة إلى الحرف التقليدية في المحافظة مثل مصانع الفخار في عالي.



ونوهت وزيرة السياحة خلال الاجتماع بالدور الذي يقوم به المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والمشاريع التنموية التي يلتزم بإطلاقها وتطويرها بشكل مستمر، إضافة إلى تبني المبادرات لخدمة النشاط الترفيهي والسياحي في المحافظة، مؤكدة حرص الوزارة على دعم كافة الجهود المنصبة نحو تدعيم القطاع السياحي.