استقبلت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور برادلي كوك رئيس الجامعة الامريكية في البحرين.

وخلال اللقاء، هنأت الجامعة الأمريكية وجميع منتسبيها بمناسبة إدراج وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الشقيقة الجامعة الأمريكية بمملكة البحرين ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصي بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، مشيدة بما تحظى به الجامعة من تطوير ونمو على الصعيد الأكاديمي والمهني، وما يحظى به الطلبة من اهتمام وحرص لصقل مهاراتهم العملية والعلمية، متمنية لهم بمزيد من التقدم ومواصلة التطور وتحقيق الإنجازات.

وأشارت إلى أن اهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفه ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لتقدم قطاع التعليم العالي، أثمر بتحقيق مؤسسات التعليم العالي إنجازات متتالية وتطور ملموس، على الصعيد المحلي والدولي.



من جانبه، ثمن الدكتور برادلي كوك رئيس الجامعة الامريكية في البحرين، الجهود المبذولة والحرص المستمر من مجلس التعليم العالي، مشيداً بدور المجلس في دعم مؤسسات التعليم العالي ومساندتها في التقدم والإنجاز.

ويأتي الاعتراف السعودي بالجامعة الامريكية، بعد أن قررت الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الاعتراف في الجامعة والمؤهلات التي تقدمها لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.