ترأس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، الاجتماع الخامس والثلاثون للجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان، والذي عُقد بمقر الوزارة اليوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022م، بمشاركة أعضاء اللجنة من كافة الجهاتالحكومية ذات الاختصاص.

وقد رحب وزير الخارجية بأعضاء اللجنة المشاركين في الاجتماع، معربًا عن تقديره لجهودهم الدؤوبة والمتميزة فيمجال تعزيز حقوق الإنسان، مسترشدين في ذلك بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهلالبلاد المعظم، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، باحترام وحماية قيم وحقوق الإنسان وحرياته دون تمييز.

وأشاد وزير الخارجية بالمنجزات الحقوقية التي حققتها مملكة البحرين في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أهمية مواصلة العملوالتنسيق المشترك بين مختلف الجهات الأعضاء في اللجنة، بما يعزز من مكانة مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسانإقليميًا ودوليًا.



وقد بحثت اللجنة في اجتماعها عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها التقرير الأول للخطة الوطنية لحقوق الإنسان، والدليل الشامل لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى استعراض توصيات التقرير الرابع للاستعراض الدوريالشامل لحقوق الإنسان.

هذا وقد اتخذت اللجنة القرارات المناسبة بشأن الموضوعات والتقارير المدرجة على جدول أعمالها.