عقدت لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس النواب اجتماعها الاعتيادي الثاني برئاسة النائب لولوة علي الرميحي رئيسة اللجنة، صباح اليوم الاثنين، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.

وأكدت النائب لولوة علي الرميحي رئيسة اللجنة أن ما جاء في مضامين ورؤى الخطاب الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لدى افتتاحه دور الانعقاد السنوي العادي الأول من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب، يمثل خارطة طريق للبناء على ما تحقق من إنجازات، وترسيخاً للنهج الديمقراطي الذي أرست دعائمه المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم.



وكشفت رئيسة اللجنة أن الاجتماع شهد مناقشة منهجية وخطة عمل اللجنة وأبرز محاور عملها، حيث تم استعراض آلية العمل والقواعد القانونية المنظمة لعمل اللجنة، وكذلك عرض خطة اللجنة ومنهجيتها وإطارها الزمني، إضافة إلى عرض تحليل لأهم وأبرز مضامين الخطاب الملكي السامي.

وأضافت أن اللجنة استعرضت مذكرة تحليلية وتشتمل على: الخطاب الملكي السامي، تحليل محاور ومضامين الخطاب الملكي السامي، ونماذج من الردود السابقة لمجلس النواب على الخطابات الملكية السامية.

كما شهد الاجتماع الوقوف على المحاور الأساسية التي تضمنها الخطاب الملكي السامي، وسيتم التركيز عليها في مشروع الرد، ومن أبرزها: التنسيق والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتقديم أفضل الحلول، وزيادة الدعم لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وقضايا المرأة، والاهتمام بالشباب، وغيرها من المحاور.