استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، الطلبة الفائزين بالمركز الأول في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعامين 2021 و2022، وقد أثنت على الأداء المشرف لطلبة جامعة البحرين في مختلف المحافل والمسابقات المحلية والإقليمية والدولية الذين تم تكريمهم من قبل وزير المواصلات والاتصالات محمد بن ثامر الكعبي في وقت سابق بعد أن حققوا مراتب متقدمة في هذه المسابقة العالمية.

وهنأت رئيسة الجامعة الدكتورة المضاحكة الطلبة في كلية تقنية المعلومات الفائزين بالمركز الأول في مسابقة هواوي للعام 2021 وهم: عبدالله علي، وساجيل أحمد، ومحمد زيشان. كما هنأت الطلبة الفائزين في المسابقة نفسها في العام 2022، وهم: علي الأسدي، وسيد محمد باقر، وعثمان افتخار، وابتسام علي، بالإضافة إلى الأستاذ المشارك بقسم هندسة الحاسوب بالكلية الدكتور علاء الدين يوسف العمري، حيث نال جائزة أفضل مرشد.

وحضر الاستقبال نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، وعميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، والأستاذ المشارك في قسم هندسة الحاسوب الدكتور علاء الدين العمري.



ومن جانبها، قالت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة الجنيد، إن تواجد طلبة جامعة البحرين على منصات التتويج في المسابقات العالمية، وخصوصاً مسابقة هواوي، سواء كانت على المستوى المحلي، أو الإقليمي، أو الدولي، أصبح من الأمور المتوقعة، وذلك للشغف الذي يتحلى به الطلبة، وجودة البرامج الأكاديمية، والعطاء المتواصل من الأساتذة. وحيّت العميدة جميع المشاركين في هذا الإنجاز بقولها: "نفخر بالثقة العالية والمستمرة التي تولينا إياها إدارة الجامعة، والتي أثبت فيها المنتسبون للكلية أنهم على قدر هذه الثقة في تمثيل مملكة البحرين، والجامعة الوطنية على السواء".

وشهدت الدورة الأحدث (2022) من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منافسة كبيرة بين 15 فريقاً من المواهب التقنية المميزة والذين ترشحوا من بين 19300 طالب مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى من أجل تحديد الفائزين بالمسابقة بمختلف فئاتها الذين سيحصلون على جوائز نقدية وتشجيعية وشهادات معتمدة وفرص تدريب وتوظيف في هواوي تقديراً لإنجازاتهم.

وتنظم هواوي مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها الشركة لرعاية الشباب الموهوبين. وشارك في المسابقة أكثر من 80 ألف طالب من جميع أنحاء المنطقة منذ إطلاقها في عام 2017. وفي نسخة عام 2021، تعاونت هواوي مع أكثر من 20 وزارة و453 مؤسسة.