ياسمينا صلاح




كشف ممثل مديرية شرطة المحرق الرائد يوسف بخيت عن مشكلة رئيسية تعد جزءاً من عمل شعبة شرطة خدمة المجتمع، وتتمثل في الاحتياطات الأمنية والوقائية لسلامة طلبة المدارس، مؤكداً أهمية تنظيم حركة السير أمام المدارس ومساهمة مجلس بلدي المحرق بتنفيذ الحلول أو إيجاد حلول بديلة.


ونوه خلال عرض تم تقديمه في مجلس بلدي المحرق إلى أن مديرية شرطة المحرق اقترحت وضع حاجز حديدي بمحيط مواقف المركبات الواقعة خلف مدرسة عمر بن عبدالعزيز للحد من عبور الطلبة.

من جانب آخر أكد مجلس بلدي المحرق عدم تلقي رد أو تجاوب المجلس الأعلى للبيئة على مقترح فترة السماح المجانية للدخول إلى «دوحة عراد».

فيما طالب عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة السابعة أحمد المقهوي بتحويل شارع 44 المسمى حاتم الطائي حالياً إلى محلات تجارية امتداداً إلى شارع 46، وقد قدم الأهالي عريضة بخصوص هذا الأمر كونه سيخدم الأهالي، بينما اعترض عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة السادسة فاضل العود على رد وزارة الأشغال بخصوص حصر أولويات الاستملاك للعقارات التي يجب تخصيصها لمواقف سيارات، قائلاً:» طلب الوزارة صعب تحقيقه بالإمكانات الموجودة في المجلس البلدي».

إلى ذلك، تحدث مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر بخصوص النشاط القائم حالياً في عقار بمنطقة الساية مجمع 229 بالدائرة الأولى، موضحاً: إننا في إطار تقديم خدمات ترفيهية للمواطنين والمقيمين وزيادة الإيرادات البلدية بالاستغلال الأمثل للأراضي الفارغة ارتأت البلدية الانتفاع المؤقت بها لتقديم مهرجان عائلي.