بحث معالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" مع رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" السيد طارق قاسم فخرو، خطط ومبادرات الجمعية في تطوير القطاع التقني في البحرين ودعم شركات التقنية وزيادة مساهمة هذا القطاع في نمو الناتج المحلي الإجمالي وتدريب وتوظيف المزيد من الكوادر الوطنية ودمجها في هذا القطاع الحيوي.

وأكد معالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة حرص "تمكين" الدائم على دعم الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته، مع التركيز على القطاعات الرئيسية وذلك بما يتوافق مع الأولويات الوطنية، والتي يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحدها لمساهمته في دفع عجلة النمو الاقتصادي، منوهًا معاليه بالفعاليات والبرامج والمشاركات التي تقوم بها جمعية "بتك" داخل وخارج مملكة البحرين.



ومن جانبها أوضحت السيدة مها مفيز الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" أن إستراتيجية تمكين تتضمن دعم مختلف المبادرات ذات الصلة بتوظيف التقنيات والتطبيقات الحديثة في المشروعات والأعمال وتسريع نمو المؤسسات البحرينية وتعزيز تنافسيتها وقدرتها على خلق المزيد من فرص العمل النوعية.

إلى ذلك أكد رئيس مجلس إدارة "بِتِك" السيد طارق قاسم فخرو حرص الجمعية المستمر على بناء علاقات مثمرة مع جميع الشركاء، مشيدا بدور "تمكين" في دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز دور الجمعية في الارتقاء بشركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن رؤية "بِتك" هي الارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أعلى المستويات ويشكل هذا التعاون الثمين مع تمكين شراكة وطنية رائدة تهدف إلى تعزيز مبادراتنا وزيادة الإنتاجية ودعم الابتكار التكنولوجي من خلال الإستراتيجيات والخطط المطورة التي ننتهجها سعياً إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.