كرَّمت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) الفائزين الثلاثة في مسابقة للأبحاث التي تقام تحت برنامج الدراسة الصيفية للبحوث وبتوجيه من كلية الدراسات العليا والبحوث.

وفاز بالمركز الأول الطلاب سانيا شبير وإيمان خرام و فيدكا مورثي ويوسف عيسى عن مراجعتهم البحثية بعنوان "التفاعل بين الأندروجينات والاستجابة المناعية في متلازمة تكيس المبايض"، وقد تم إرشادهم من قِبل الدكتورة ألكسندرا بتلر، زميل وباحث أول بجامعة البحرين الطبية، والدكتور محمد كمال، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه سابق. وفاز بالمركز الثاني الطلاب ويليام جونيور خليل ومريم أكبلرسان وآنا خان عن مراجعتهم البحثية بعنوان "التلوث البيئي وخطر الإصابة بالاضطرابات الأيضية: البدانة والسكري" وقام بإرشادهم الدكتورة الكسندرا والدكتور أبو صالح معين، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه.

وفاز بالمركز الثالث الطالبتين بريانا مينيزيس وإيزابيل لورانس عن مراجعتهما البحثية بعنوان "تقييم تأثير كوفيد-19 على الصحة النفسية للأطباء - مراجعة منهجية" وقام بإرشادهما السيدة شايستا سلمان، محاضرة الاحتراف بجامعة البحرين الطبية والبروفيسور فيزا راشد-دوبيل، أستاذ مشارك سابق في علم وظائف الأعضاء.



وقال البروفيسور ستيفن أتكين، رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث: " يسعدني أن أهنئ جميع الفائزين والمشاركين في مسابقة مراجعة الأبحاث لعام 2022 وجائزة النشر على جهودهم المتميزة وإنجازاتهم المتميزة واتخاذهم الخطوات الأولى لكي يصبحوا باحثين وقادة مستقبليين في مجال الرعاية الصحية. ولأن الأبحاث ركيزة أساسية لجامعة البحرين الطبية، نشجع طلابنا على المشاركة في الأبحاث في وقت مبكر من رحلتهم الأكاديمية بهدف تطوير مهاراتهم البحثية وتعزيز مسيرتهم التعليمية."

يتم دعوة جميع الطلاب من كلية الطب وكلية التمريض والقبالة سنوياً بشكل فردي أو في مجموعات لتقديم مراجعة بحثية حول موضوع من اختيارهم، كما يُقدِم أعضاء هيئة التدريس والخريجين من الجامعة أو غيرهم من الموجهين الخارجيين الإرشاد لدعم الطلاب ويتم توفير التدريب والموارد عن استراتيجيات البحث والعثورعلى المقالات والكتب واستخدام قواعد البيانات وكتابة المراجعات للطلاب من قِبل مكتبة الجامعة. وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على مكافآت مالية وشهادة مشاركة.