عقدت الشيخة الدكتورة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، لقاء مع سارة تورنر رئيس مؤهلات التطوير المهني للمعلمين في مؤسسة كامبردج للتقييم الدولي والتعليم في بريطانيا وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس التعليم العالي ومؤسسة كامبردج.

وخلال اللقاء، اطلعت على خطط التعاون بين مؤسسة كامبردج والجامعة العربية المفتوحة، من خلال برامج كامبردج للتطوير المهني للمعلمين في البحرين، وتم بحث سبل تعزيز التعاون بهدف تطوير الكوادر الأكاديمية وتنمية القدرات المهنية لدى المعلمين والأستاذة الجامعيين.

وأكدت سعادة الأمين العام لمجلس التعليم العالي، حرص المجلس على تعميق الشراكات مع جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية من مختلف دول العالم، مشيدة بمبادرة الجامعة العربية المفتوحة بإطلاق برامج تطوير المعلمين بالتعاون مع مؤسسة كامبردج للتقييم الدولي والتعليم.



من جانبها، ثمّنت سارة تورنر الاهتمام والحرص من قبل سعادة الشيخة د.رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، لتعميق التعاون بين المؤسسة ومجلس التعليم العالي بما يحقق المصالح المشتركة.

حضر الاجتماع كلاً من الأستاذ أحمد عساف مدير أول منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي في مؤسسة كامبردج للتقييم الدولي والتعليم،، والدكتور هشام الطهاوي رئيس التدريب والتعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة العربية المفتوحة.