وقعت جامعة المملكة مذكرة تفاهم مشتركة مع جمعية المرصد لحقوق الإنسان بهدف نشر ثقافة الوعي الوطني في المجتمع وتعزيز حقوق الإنسان وترسيخ قيم الديمقراطية والمواطنة.

وقد مثل جامعة المملكة الأستاذ الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج رئيس الجامعة ومثل الجمعية الأستاذ محسن علي الغريري رئيس مجلس الإدارة وتشكل هذه الاتفاقية فرصة لتعزيز التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات المشتركة بمختلف المجالات.

واتفق الطرفان على تقديم عدد من البرامج شبابية التدريبية لتنمية المهارات وتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك من أجل إعداد كوادر متخصصة في هذا المجالات.



ومن جانبه صرح أ.د حسن الهجهوج رئيس الجامعة "باعتبارها جزءاً هاماً من المجتمع البحريني فإن جامعة المملكة تعمل بشكل دائم ودؤوب على إعداد كوادر وطنية تساهم في رفعة الوطن قائمة على غرس القيم وتعزيز مبادئ التسامح الديني والتعايش السلمي وكفالة حماية حقوق الإنسان على جميع الأصعدة كما أن للجامعة دور أكاديمي مهم حيث أنها عملت على مضاعفة مخرجاتها من الدراسات والبحوث لتكمل بدورها المسيرة التي حققتها المملكة من تقدم ملحوظ في مجال حماية حقوق الإنسان".

كما أكد الهجهوج على استعداد الجامعة للبدء بتفعيل مذكرة التفاهم مع جمعية المرصد والسعي لتحقيق أكبر سبل التعاون في المجالات المختلفة والتي تعود بالمنفعة العامة.