ساعدت الأستاذة فاطمة محمد حسن اختصاصية تكنولوجيا التعليم بمدرسة عين جالوت الابتدائية للبنات 28 طالبة والعديد من المعلمات في الحصول على شهادات احترافية من مايكروسوفت كشهادة MOS، وساهمت في حصول المدرسة على لقب الحاضنة للتكنولوجيا من شركة مايكروسوفت، ضمن شبكة من المدارس المتميزة على الصعيد العالمي.

وحصلت طالبات المدرسة وبمساعدة وإشراف الأستاذة فاطمة على المركز السادس عالمياً في مسابقة اليونسكو وماين كرافت Global Build Challenge وهي مسابقة لابتكار حلول لمشاكل بيئية بتوظيف اللعبة التعليمية الماين كرافت.

كما حصلت الطالبات على المركز الأول في مسابقة بناء المسجد النبوي عبر الماين كرافت، والمركز الأول في مسابقة بناء معالم البحرين على مستوى المدارس الابتدائية والإعدادية في مملكة البحرين.



وتهتم الاختصاصية فاطمة بنشر المهارات التكنولوجية للطالبات ومنتسبات المدرسة عبر قنواتها على اليوتيوب "قناة تكنولوجيات عين جالوت" و "قناة فلنتمكن رقمياً"، كما أصدرت مجموعة من المقالات التربوية في مجال تكنولوجيا التعليم ومنها سلسلة التكنولوجيا الخادمة بالأزمة الراهنة، وسلسلة اخترنا لكم.

ولها مشاركات عديدة في تطوير آليات العمل المدرسي مثل تنفيذ آلية متابعة الخطط التشغيلية وقياس تحقق الأهداف، وآلية الاستئذان الرسمي والخاص، وآلية رفع طلبات الشراء، وآلية رفع طلبات الصيانة، وآلية الملفات التشاركية، وآلية حجز المرافق المدرسية.

وتقود الأستاذة فاطمة فريقاً طلابياً تقنياً، تقوم بتدريبه على البرامج التقنية المختلفة طوال العام الدراسي، وقد كان لطالبات الفريق عدد من المشاركات داخل وخارج المدرسة في الإنتاج الرقمي والرسوم المتحركة والتصميم والرسم الرقمي ومونتاج الفيديو والروبوت التعليمي.

وساهمت بمشاركة عدد من اختصاصيي تكنولوجيا التعليم في إصدار دليل مصور للأدوات الرقمية، وتشارك منتسبات المدرسة بمجموعة من الأفكار التحفيزية عبر برنامج "حلبة عين جالوت" .