أشاد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تنفيذ وإنجاز الحلول المستدامة في عدد من المواقع المتضررة من تجمع مياه الأمطار والعمل على رفع الطاقة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الأمطار.

وذكر الوزير أن الوزارة ماضية في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والرامية لتعزيز مسيرة تطوير البنية التحتية بما يواكب النهضة العمرانية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

ونوه سعادته بأن العمل مستمر في تنفيذ المشاريع العاجلة في المناطق المتضررة، بجانب مواصلة تحديث وتطوير شبكات تصريف مياه الأمطار وتعزيز مقومات البنى التحتية لضمان جودتها واستدامتها بالتوازي مع وضع برنامج لصيانة الشوارع المتأثرة من الأمطار، بما يعود بالنفع على المواطنين والمقيمين.



من جانب آخر، أثنى سعادة الوزير على جهود فريق طوارئ الأمطار في مختلف المواقع والتي عملت بشكل متواصل على مدار الساعة منذ بداية هطول الأمطار في سحب تجمعات مياه الأمطار للمحافظة على شبكة الطرق وشبكة الصرف الصحي، مؤكداً أن جهود الفرق العاملة هي محل تقدير واعتبار حيث عمل الجميع بروح فريق البحرين الواحد.

وأوضح سعادته أن الوزارة حرصت على توفير جميع الامكانيات المتاحة وفق الأولويات من مضخات وصهاريج في مختلف المواقع مما ساهم في ضمان سير الحركة المرورية وانسيابية حركة المركبات، من خلال التعامل الفوري مع تجمعات المياه والبلاغات المستلمة.

ونوه سعادته بالتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية والمتمثلة في وزارة شؤون البلديات والزراعة ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور والدفاع المدني والمحافظات إلى جانب أعضاء المجالس البلدية، وتعاون المواطنين والمقيمين مما ساهم في الحد من الآثار المترتبة على هطول الأمطار.