أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، عن تنظيمه لدورة تدريبية حول أساسيات التنمية المستدامة والحياد الصفري يوم الأربعاء المقبل، وذلك على هامش فعاليات النسخة الأولى لمنتدى الشرق الأوسط للاستدامة، والذي يقام يومي 11 و12 يناير الجاري، تحت عنوان "تحول الأعمال للحياد الكربوني الصفري – الطريق نحو مستقبل ناجح منخفض الكربون"، بتنظيم من فين مارك كوميونيكيشنس.

وستقام الدورة في قاعة المنتديات الكبرى بالمعهد، تقدمها رئيس المركز المصرفي والمالي بمعهد BIBF، السيدة زيبا عسكر، وستشمل التعريف بأساسيات التنمية المستدامة وأهميتها، مع التركيز على الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وتحول الأعمال للحياد الكربوني الصفري، إلى جانب تسليط الضوء على أبرز الفوائد المتحققة من هذا التحول وأهمية بناء ثقافة جديدة لاستشعار أهميته على مختلف المستويات الوظيفية.

كما ستتناول الدورة التعريف بالفوائد التي يمكن أن تحققها مؤسسات الأعمال عبر الالتزام بأهداف التنمية المستدامة وإعادة هندسة آليات تنفيذ الأعمال، إضافة إلى مناقشة التطورات على المستوى الإقليمي والعالمي، والعلاقة بين المرونة، والاستدامة، ونمو الأعمال، والتوسع.



وبهذه المناسبة؛ أكدت السيدة زيبا عسكر على أهمية إشراك وتفاعل المؤسسات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص في في دعم المساعي الوطنية والإقليمية في سبيل الوصول للحياد الكربوني الصفري، بما يتسق مع الأهداف الوطنية والإقليمية والدولية، والتزام مملكة البحرين بالوصول للحياد الكربوني الصفري بحلول عام 2060.

وأشارت عسكر إلى أن مشاركة المعهد في هذا المنتدى تأتي إنطلاقاً من رسالته في إثراء الفكر المعرفي لدى جميع القطاعات الاقتصادية والانتاجية والبناء على ما تحقق في مجال التنمية المستدامة ومضاعفة الجهود خلال المراحل المقبلة، وانعكاساً لدوره في المسؤولية الاجتماعية والوطنية كشريك أساسي في التنمية الوطنية في مملكة البحرين.

ونوهت زيبا إلى أن المعهد أطلق أكاديمية التنمية المستدامة في مايو 2021، بالتعاون مع مؤسسة فيتش العالمية ومعهد لندن للأعمال المصرفية والمالية، لصقل المهارات والخبرات في مجال التمويل المستدام، من خلال تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة في الاستدامة والبيئة والعوامل الاجتماعية والحوكمة، بما في ذلك الشهادات الاحترافية على أيدي أفضل الخبراء في هذا المجال.

جدير بالذكر أن برنامج المنتدى التفاعلي سيشكل منصة لتعزيز فهم الشركات ومجتمع الأعمال لمفهوم التحول وتهيئة الفرصة لمشاركة المعرفة وتبادل الخبرات ودراسة الفرص والتحديات تجاه مستقبل منخفض الكربون، حيث يضم مجموعة مميزة من المتحدثين المرموقين عالمياً والذين سيشاركون تجاربهم ووجهات نظرهم عبر المناقشات التفاعلية.

لمزيد من المعلومات حول فعاليات المنتدى يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://sustainmideast.com/ أو التواصل عبر البريد الإلكتروني[email protected] للتسجيل في الدورة.