حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، اللقاء مع سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي ٢٠٢٣م، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.

وقد ألقى سعادة وزير الصناعة والتجارة كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في الملتقى الدبلوماسي، مؤكدًا أهمية هذا الملتقى في تعزيز الدور الفعال لمملكة البحرين على كافة الأصعدة سواء الدبلوماسية أو التجارية مع الدول الشقيقة والصديقة.

واستذكر سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو بعض الجهود التي قامت بها مملكة البحرين وبالأخص وزارة الصناعة والتجارة في تعزيز الدور التجاري والصناعي لمملكة البحرين مع الدول الأخرى، من خلال إبرام سلسلة من الاتفاقيات والتي تهدف إلى تقديم المحفزات لزيادة التجارة والأعمال والاقتصاد من خلال تحرير التجارة البينية في السلع والخدمات، وتسهيل المنافسة الحرة في السوق، وتحفيز التدفق الداخلي للاستثمار والتوسع في قطاعات التصنيع والخدمات الرئيسية.



وأشار سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو إلى أن وزارة الصناعة والتجارة قامت خلال السنوات القليلة الماضية بوضع سياسات وتشريعات ملائمة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن وزارة الصناعة والتجارة لن تألوا جُهداً في التعاون مع كافة الجهات الحكومية والبعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج لجذب هذه الاستثمارات إلى مملكة البحرين.

وأعرب سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو عن خالص الشكر لوزارة الخارجية وبعثات المملكة في الخارج لتعاونها المستمر والدؤوب مع وزارة الصناعة والتجارة لتعزيز مكانة مملكة البحرين على جميع الأصعدة سواء الدبلوماسية أو التجارية.

وأعرب سعادة وزير الخارجية عن خالص الشكر لسعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو على مشاركته في هذا اللقاء مع أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية ، مشيدًا بالإنجازات المتميزة التي حققتها وزارة الصناعة والتجارة في مجال جذب رؤوس الأموال للمملكة والترويج لمملكة البحرين كبيئة داعمة للاستثمار، مؤكدًا حرص وزارة الخارجية وبعثات المملكة في الخارج على التنسيق المشترك مع وزارة الصناعة والتجارة للدفع بعلاقات المملكة الاقتصادية مع دول العالم نحو آفاق أكثر اتساعًا وشمولًا.

كما قدمت سعادة الأستاذة إيمان أحمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة عرضًا عن آخر تطورات عمل وزارة الصناعة والتجارة وأبرز منجزاتها، بالإضافة إلى استعراض أوجه التعاون المشترك مع وزارة الخارجية.

وفي ختام الجلسة، تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة، وقام عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية بتقديم مداخلات وتساؤلات متعددة حول الموضوعات والقضايا المتعلقة بالدبلوماسية الاقتصادية.