حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، اللقاء مع سعادة السيد حمد بن فيصل المالكي، وزير شؤون مجلس الوزراء، ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي ٢٠٢٣م، بمشاركة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.

وقد أعرب سعادة السيد حمد بن فيصل المالكي عن خالص الشكر لوزارة الخارجية على عقد هذا اللقاء والذي يعد فرصة طيبة لاستعراض الدور الذي تضطلع به وزارة شؤون مجلس الوزراء ضمن منظومة العمل الحكومي في تحقيق الأهداف الداعمة للمسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ، موضحًا سعادته أن إقرار مجلس النواب بالاجماع لبرنامج الحكومة للسنوات الأربع القادمة ( ٢٠٢٣-٢٠٢٦) يدل على توافق السلطتين التنفيذية والتشريعية على المضي قدمًا في تحقيق المزيد من المكتسبات للوطن والمواطن ووضع العمل على الطريق الصحيح.



وأشار سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء إلى أن المملكة تنظر للمستقبل بنظرة التميز والتفوق في مختلف الأصعدة، موضحًا سعادته أن العمل الحكومي ينطلق دائمًا بأن يكون المواطن في قلب التنمية ومحورها.

كما استعرض سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء ملخص ونبذة حول برنامج الحكومة (٢٠٢٣-٢٠٢٦) "من التعافي إلى النمو المستدام" وأولوياته على مدى السنوات المقبلة، والسياسات والمبادرات والأهداف والمحاور التي تضمنها البرنامج والمبنية على الرؤية الاقتصادية ٢٠٣٠ ومبادئها في تعزيز الاستدامة والعدالة والتنافسية.

بدوره، تقدم سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، عن خالص شكره وتقديره لسعادة وزير شؤون مجلس الوزراء على هذا الايجاز المتكامل الذي تم تقديمه ومشاركته المتميزة، وبالدور الكبير الذي يضطلعون به في دعم برنامج الحكومة.

وفي ختام اللقاء، تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة، وقام عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بتقديم مداخلات وتساؤلات متعددة حول الموضوعات والقضايا المتعلقة ببرنامج حكومة مملكة البحرين.