ضمن سياسة البنك لتطوير كوادره البشرية والاستثمار في تدريبهم المهني

احتفى بيت التمويل الكويتي – البحرين بإنجاز ثلاثة من موظفيه بمناسبة حصولهم على شهادة "المحكم والخبير الإسلامي المعتمد (CIAE)"، وذلك إثر اجتيازهم لبرنامج تدريبي نظمه المركز الإسلامي الدولي للصلح والتحكيم. وتأتي مشاركة الموظفين في هذا البرنامج انطلاقًا من حرص البنك على تطوير كوادره البشرية والاستثمار في تدريبهم المهني.

وبهذه المناسبة استقبل السيد عبد الحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين الموظفين الثلاثة وهم السيد وليد التميم من إدارة التحصيل، والسيد حمد الذوادي من مكتب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، والسيد جاسم عقاب من إدارة الالتزام. وخلال اللقاء، أشاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك بما بذله الموظفون من جهود معرباً لهم نيابة عن جميع منتسبي بيتك-البحرين عن تقديره لاجتيازهم متطلبات البرنامج والحصول على شهادة المحكم والخبير الإسلامي المعتمد (CIAE).



يُذكر أن برنامج المحكم والخبير الإسلامي المعتمد (CIAE) هو برنامج دولي متكامل يشمل كافة الجوانب الشرعية والقانونية والتطبيقية للمعاملات المالية الإسلامية. ويضم البرنامج عدة محاور متعلقة بالتحكيم التجاري الدولي، ومنها التطرق لمفاهيم وأسس وممارسات التحكيم المعتمدة، وأساليب فض النزاعات وفق الضوابط الشرعية، إضافة إلى تطبيقات وأساليب التداول والتمويل المصرفي الإسلامي، والجوانب العملية لصياغة الوثائق والعقود والصكوك التجارية والتأمينية بالطرق المعتمدة في الصيرفة الإسلامية.

كما عبر السيد عبد الحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين عن فخره بهذا الإنجاز قائلاً: "نفخر بحصول ثلاثة من منتسبي بيتك - البحرين على شهادة المحكم والخبير الإسلامي المعتمد، وذلك عبر المركز الإسلامي الدولي للصلح والتحكيم الرائد في فض النزاعات المالية والتجارية، والذي تجمعنا معه علاقات تعاون وطيدة ومتواصلة. ونحن نحرص بدورنا في بيت التمويل الكويتي-البحرين على توفير البيئة الملائمة والداعمة لنمو وتطور جميع المنتسبين وتعزيز فرصهم في التطور والنجاح المهني، كما ونؤكد التزامنا بتوفير الأدوات والسبل التي تضمن استمرارية الارتقاء بكفاءة منتسبي بيتك-البحرين. ونتطلع قُدمًا لمواصلة تفعيل الشراكات والمبادرات التي تزود الموظفين بفرص التحصيل العلمي والتدريب المهني، لما في ذلك من أهمية بالغة في تحقيق أهدافنا المتعلقة بتنمية رأس المال البشري وتوجهاتنا نحو تحقيق المزيد من النمو المؤسسي."

من جهتهم أعرب الموظفون عن سعادتهم لحصولهم على هذه الشهادة مثمنين دعم بيتك لهم.

ويواصل بيت التمويل الكويتي - البحرين الاستثمار في كفاءاته وكوادره البشرية انطلاقًا من إيمانه بدورهم المحوري في دفع عجلة النمو المؤسسي، وهو يتبنى معايير متقدمة ومبتكرة لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والتدريبية لموظفيه، ويسعى لتوفير بيئة عمل داعمة للتطور الشخصي والمهني بوضع خطط تنموية قصيرة وبعيدة المدى لكافة منتسبيه.